التخطي إلى المحتوى
الأن أفضل أطباء علاج الروماتيزوم بسلطنة عمان – … 2025

مع تقدمنا ​​في العمر وازدياد أنماط الحياة غير الصحية، سيسعى المزيد من الناس إلى البحث عن… أفضل الأطباء لعلاج الروماتيزم. ويمكن أيضًا أن يبحثها العديد من المرضى لمحاولة فهم هذا المرض بشكل أكثر وضوحًا. ولذلك سنقدم في مقال اليوم شرح مبسط عن مرض الروماتيزم، بالإضافة إلى استعراض لأشهر الأطباء المتخصصين في علاج الروماتيزم في سلطنة عمان.

لقد أصبحت سلطنة عمان في طليعة الدول العربية الطامحة إلى الريادة في مختلف المجالات بما فيها الصحة. بكافة تخصصاتها وخدماتها الطبية، لتوفر كل ما يلزم لمواطنيها بأعلى مستويات الجودة وبأفضل الوسائل والتقنيات.

وهنا يجب أن يذهب التميز والشهرة إلى أكفأ الأطباء وأمهرهم. وهذا ما يحدده المرضى المراجعون من خلال تقييمهم لعمل الطب وتجربتهم فيه، ولكن مع احترام معايير التقييم العادلة.

شوف 360 الإخباري

أفضل أطباء علاج الروماتيزم في سلطنة عمان

لا يمكن الحكم على الطبيب من خلال تجربته مع العلاج الفاشل، ولا يمكن الحكم على نجاحه من خلال تجربة واحدة أيضًا. وأهم جانب يجب تذكره هنا هو درجة تعاون المريض والتزامه بخطوات العلاج، فأكثر الأطباء تأهيلاً لا يمكن أن ينجحوا في أي علاج دون مساعدة المريض نفسه.

كما يجب أن يكون لدى المريض فهم جيد لحالته الطبية، وفهم خطوات الخطة العلاجية التي سيتبعها طبيبه، والتي لا يمكن تحقيقها إلا بموافقته وأيضا بإرادته. لذلك يولا ينبغي التقليل من أهمية التواصل الفعال بين الطبيب ومريضه.

يحدث هذا التواصل الفعال عندما يحاول المريض والطبيب لإعطاء الأولوية للتعافي من المرض أو تقليل الأضرار قدر الإمكان. بعض المرضى لا يبذلون أي جهد للتحسن، في حين أن الطبيب يبذل كل ما في وسعه لمساعدة المريض.

مع العلم أن بعض الأطباء يسعون إلى العكس من أجل تحقيق أكبر مكسب مالي، وهذا مخالف لقواعد مهنة الطب الإنسانية. لذلك، قبل الحكم على الطبيب أو المريض، يجب فهم الحالة الطبية بأكملها حتى نرسم الصورة الصحيحة عنها. والآن في السطور التالية سنستعرض نخبة من أفضل الأطباء الذين يعالجون الروماتيزم في سلطنة عمان:

  • الدكتور جمعة عرب.
  • الأخصائي الدكتور مسلم سعيد علي المعشني.
  • الدكتور فيصل عبدالله التميمي.
  • دكتور سخبير يوبال.

أنظر أيضا: أفضل أطباء الروماتيزم في الكويت.

الدكتور جمعة عرب أفضل طبيب روماتيزم في سلطنة عمان

الدكتور جمعة عرب متخصص في تشخيص وعلاج أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، يمارس مهنته في مدينة مسقط منذ عام 2006 ويتمتع بخبرة واسعة في مجال عمله.

الدكتور جمعة عرب متخصص في علاج الحالات والإصابات المختلفة المتعلقة بالمفاصل والعظام بدون جراحة. كما يعالج الإصابات الرياضية بدون جراحة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الدكتور جمعة عرب العلاج بالبلازما، وعلاج أنواع مختلفة من حالات الانزلاق الغضروفي في منطقة أسفل الظهر. وعنق الرحم، بالإضافة إلى علاجه للإصابات الغضروفية المختلفة.

يمكنكم زيارة الدكتور جمعة عرب في عيادته (المدينة الطبية) بمسقط، مدينة السلطان قابوس، شارع الانشراح. كما يمكنكم التواصل معه على الرقم التالي: 0096895475949. مع العلم أن مواعيد عمل العيادة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، كما يعمل الدكتور م.م في العيادة أيضاً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً مساءاً كل الأيام ماعدا الجمعة .

أنظر أيضا: الروماتيزم المتكرر أسبابه وطرق علاجه.

الدكتور مسلم سعيد علي المعشني أفضل طبيب علاج الروماتيزم في سلطنة عمان

الدكتور مسلم سعيد المعاشيني متخصص في تشخيص وعلاج أمراض المفاصل والروماتيزم، وهو الرئيس التنفيذي لمستشفى السلطان قابوس بصلالة، مسقط.

يمكنكم زيارة الدكتور مسلم الماشيني في مستشفى السلطان قابوس الذي يعد من أكبر المشاريع الطبية في سلطنة عمان حيث تقدر تكلفته بمئة وتسعة وعشرون مليون ريال عماني والذي يوفر العديد من الأقسام الطبية التي تقدم خدمات طبية مختلفة. الخدمات الطبية.

أنظر أيضا: أفضل جراحي العظام في سلطنة عمان.

الدكتور فيصل عبدالله التميمي أفضل طبيب روماتيزم في سلطنة عمان

الدكتور فيصل عبد الله التميمي طبيب عام متخصص في تشخيص وعلاج أمراض المفاصل والروماتيزم بخبرة تزيد عن ثلاثين عاماً، يمكن زيارته في عيادته الواقعة في الغبرة، بوشر. استقر الدكتور فيصل عبد الله التميمي في سلطنة عمان حيث عمل كطبيب استشاري وطبيب روماتيزم ورئيس قسم في مستشفى نزوى.

يقدم الدكتور فيصل عبدالله التميمي خدمات علاجية متنوعة تتعلق بأمراض المفاصل والروماتيزم. كما يتابع الدكتور فيصل التميمي آخر التطورات العلمية والطبية وينشط في مجال النشر والأبحاث، وقد نشر عدداً من الأوراق البحثية والدراسات.

أنظر أيضا: أفضل أطباء الأعصاب في سلطنة عمان.

الدكتور سخبير يوبال هو أفضل طبيب روماتيزم في سلطنة عمان

الدكتور سخبير يوبال طبيب من أصل هندي يعمل حاليا في مستشفى الرفاعة بالغبرة، مسقط. وقد درس الدكتور سخبير يوبال وتدرب في العديد من مناطق العالم ويمكن التواصل معه باللغة الإنجليزية. الدكتور سخبير يوبال متخصص في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، يقدم خدمات علاجية متنوعة في هذا المجال، ومواعيد العمل التي يمكنكم زيارتها هي من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

أنظر أيضا: أسباب وعلاج ألم العضلات الروماتيزمي

كيف أعرف أني مصاب بالروماتيزم؟

الروماتيزم مرض متعدد المظاهر، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث تقوم الخلايا المناعية في الجسم بمهاجمة خلايا الجسم نفسها، مما يؤدي إلى تشوه هذه الخلايا وعدم قدرتها على القيام بوظائفها الأساسية. يتم تشخيص المرض من خلال المظاهر والأعراض السريرية، وكذلك اختبارات الدم، بما في ذلك تحليل عامل الروماتويد.

يمكن أن يظهر المرض على الجلد، من خلال انتشار الشرى الجلدي، ولكن الشكل الأكثر شيوعاً لمرض الروماتيزم هو المظهر المفصلي، حيث تبدأ الخلايا المناعية بمهاجمة المفاصل ويظهر هذا على شكل التهاب المفاصل، مما يسبب تصلب في الجلد. . المفاصل، وخاصة بعد الاستيقاظ. يمكن أن يستمر هذا التيبس لمدة ساعة أو أكثر، خاصة بعد الراحة.

إذا كنت تعاني من أعراض مزعجة أو مؤلمة عليك طلب المساعدة الطبية لمعرفة سبب هذه الأعراض، وإذا استمرت الأعراض لفترة طويلة عليك استشارة الطبيب المختص لأن معظم الأمراض يمكن السيطرة عليها عن طريق التشخيص المبكر أو على الأقل الوقاية من تفاقمها، بما في ذلك مرض الروماتيزم الذي يتطلب علاجات متعددة للتخفيف من أعراضه ومنع تطوره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *