تقنية

الأن أفضل طريقة لاستعمال Google translate – … 2025

يعتبر برنامج الترجمة جوجل من أهم وأسرع وسائل الترجمة خاصة لمتعلمي اللغة. يدعم البرنامج عدد كبير من اللغات ويوفر الراحة للمستخدم حيث أنه متوفر على شكل تطبيق للتحميل المجاني لأجهزة الأيفون والأندرويد ويوفر لنا وظيفة النطق الصوتي للكلمات والجمل باللغة الصحيحة. سنبدأ بالتعريف بأهم مميزات خدمة الترجمة من جوجل. جوجل ونصائح عامة لتسهيل استخدام التطبيق.

شوف 360 الإخباري

احفظ الترجمات للوصول إليها لاحقًا

يمكنك استخدام خدمة الترجمة من Google لحفظ كلماتك وعباراتك المفضلة حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا. بهذه الطريقة، يمكنك إنشاء قاموسك الصغير الذي يقدم لك ترجمات للكلمات والعبارات التي تختارها.

عند تسجيل الدخول للترجمة، سترى سجل الترجمة الخاص بك. تصفحها وانقر على أيقونة النجمة للترجمات التي تريد حفظها في القائمة “المميزة”.

الترجمة الآلية

يكتشف المساعد تلقائيًا اللغة التي يتم التحدث بها ويترجمها إلى لغتك المستهدفة. تعمل هذه الميزة في معظم الأوقات دون مشاكل. تتيح لك هذه الميزة تعلم بعض الكلمات والنصوص من لغات غير معروفة.

خطوات:

أدخل الكلمة أو النص الذي تريد ترجمته دون تحديد خيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.

في أسفل الشاشة سترى أيقونة توضح لك اللغة المتوقعة للنص الذي قمت بإدخاله.

انقر فوق هذا الرمز وسيقوم Google بترجمة النص الخاص بك، موضحًا اللغة التي ينتمي إليها النص.

قم بتنزيل الترجمات لاستخدامها دون اتصال بالإنترنت.

يمكنك استخدام خدمة الترجمة من Google لتنزيل العديد من اللغات على جهازك حتى تتمكن من الترجمة في وضع عدم الاتصال أيضًا. تساعدك هذه الميزة المفيدة على ترجمة اللغات حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت حيث يمكنك استخدام ميزات الترجمة بجهازك. الجهاز المحمول في أي مكان. كما تساعدك هذه الميزة على العمل حتى في البلدان التي يُمنع فيها ذلك لسبب ما.

خطوات:

  • قم بتشغيل تطبيق الترجمة من Google على جهازك.
  • انقر فوق الرمز في الزاوية اليسرى العليا.
  • ستظهر لك قائمة باللغات التي يمكنك تنزيلها على جهازك للاستخدام دون الاتصال بالإنترنت.
  • اضغط على أيقونة التنزيل بجوار اللغة التي تريد تنزيلها.
  • يمكنك الآن تنفيذ ترجمات اللغة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

كيف يمكنك التقاط الصور وترجمة ما هو مكتوب عليها باستخدام جوجل المترجم؟

إحدى ميزات خدمة الترجمة من Google هي القدرة على التقاط الصور وترجمة المحتوى المكتوب دون الحاجة إلى كتابة أحرف أجنبية في Google. ما عليك سوى توجيه الكاميرا نحو النص المكتوب وسيقوم Google بترجمته لك.

خطوات:

  • انقر على خيار الكاميرا.
  • قم بتوجيه الكاميرا نحو النص الذي تريد ترجمته وسيتم ترجمته على الفور على شاشتك.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على ترجمات لكلمات معينة في نافذة الكاميرا، فانقر على “مسح” في الأسفل وحدد تلك الكلمات وسيقوم Google بترجمتها لك.
  • إذا كنت تريد ترجمة صورة محفوظة في المعرض، فانقر على “استيراد” في الأسفل. سينقلك هذا الزر إلى صورك المحفوظة في ذاكرة جهازك لترجمتها.

فن الخط

لا تحتاج إلى كتابة نص في برنامج الترجمة. يمكنك استخدام خدمة الترجمة من جوجل لكتابة الكلمات (الكتابة اليدوية) لترجمتها إلى اللغة التي تريدها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما يكون الشخص معتادًا على الكتابة باليد أكثر من كتابة النص على لوحة المفاتيح. ما عليك سوى فتح تطبيق الترجمة من Google. انقر على أيقونة القلم بجوار المكان الذي تكتب فيه النص وابدأ في الكتابة يدويًا. سيظهر لك مربع به كلمة “اكتب هنا” للكتابة اليدوية، وبعد ذلك سترى ترجمة نصية في أعلى الشاشة.

حجب الكلمات المسيئة.

يمكن إيقاف تشغيل الكلمات المسيئة من جهازك في تطبيق الترجمة من Google.

خطوات:

  • قم بتشغيل التطبيق واضغط على الأيقونة في أعلى اليمين.
  • انقر على “الإعدادات” من الخيارات المتاحة على شاشتك.
  • انقر فوق الإدخال الصوتي.
  • تفعيل خيار حظر الكلمات المسيئة.

حذف سجل الترجمة.

تحتفظ خدمة الترجمة من Google بسجل لترجماتك ويمكنك مشاهدتها في أي وقت في التطبيق. إذا كنت لا تريد أن يصل أي شخص إلى هذا السجل، فيمكنك حذفه على هاتفك.

خطوات:

  • قم بتشغيل التطبيق وانقر على الأيقونة الموجودة في الزاوية اليسرى العليا.
  • حدد الإعدادات على الشاشة.
  • انقر فوق مسح السجل في الأسفل.

خاتمة

يستطيع تطبيق Google Translate ترجمة عشرات اللغات عبر النص أو الصوت، وهذا ما يجعله أحد أهم أدوات تعلم اللغات، كما يقدم لنا العديد من الميزات، أهمها نعرضها في مقالنا. حيث يمكنك التحدث بلغة واحدة وسيقوم التطبيق بنسخ ما تقوله إلى لغة أخرى ضمن خيار التحدث بالصوت، ولعل هذه الميزة هي ما يجعل التطبيق مميزا في رأي الكثيرين.

Leave a Comment