التخطي إلى المحتوى
الأن اسعار تقويم الاسنان في جدة 2025 – … 2025

أسعار تقويم الأسنان في جدة لتحصل على الابتسامة المثالية التي تحلم بها. يعتبر العلاج التقويمي من أفضل الطرق التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من تشوهات الفك والأسنان استخدامها لإصلاح أسنانهم. لكي تكون الأسنان مصطفة بشكل جيد وبدون أي تشوه، يستخدم أخصائي تقويم الأسنان أجهزة تقويم الأسنان لتقويم الأسنان ومنح المريض ابتسامة جذابة وفريدة من نوعها. يعتبر من الإجراءات التجميلية للأسنان.

نجمعها لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال أسعار تقويم الأسنان في جدة والحالات التي تحتاج إلى علاج تقويمي، بالإضافة إلى أفضل العيادات والمراكز الطبية لعلاج الأسنان في جدة. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

شوف 360 الإخباري

أسعار تقويم الأسنان في جدة 2025

تعتمد أسعار تقويم الأسنان في جدة على طرق العلاج المستخدمة. قد يحتاج الشخص إلى علاج أحد الفكين أو كليهما. فمثلاً أسعار تقويم الأسنان في جدة للفك العلوي أو السفلي أقل من أسعار تقويم الأسنان لكلا الفكين. بمعنى آخر يتراوح سعر علاج الفك بين ألفين وثلاثة آلاف ريال. بينما تتراوح أسعار تقويم الأسنان في جدة لكلا الفكين من ثلاثة آلاف إلى ستة آلاف ريال سعودي. أما كشف الحالة فيتراوح من ثلاثين إلى مائة وخمسين ريال سعودي.

على الرغم من ارتفاع تكلفة تقويم الأسنان في جدة، إلا أن معظم المراكز الطبية وعيادات الأسنان تتبع نظام الدفع بالتقسيط طوال فترة الفحص والعلاج.

ما هي الحالات التي تتطلب تقويم الأسنان؟

أسعار تقويم الأسنان في جدة 2025

وبعد أن تحدثنا عن أسعار تقويم الأسنان في جدة سنتحدث عن الحالات التي تحتاج إلى تقويم الأسنان. يمكن لطبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان فقط تحديد ما إذا كان من الممكن إجراء علاج تقويم الأسنان. باستخدام أدوات التشخيص التي تتضمن التاريخ الطبي الكامل والفحص البدني والتصوير الخاص، يمكن لطبيب تقويم الأسنان الخاص بك أن يقرر ما إذا كنت بحاجة إلى تقويم أسنان أم لا. الأمر متروك لطبيب تقويم الأسنان لاقتراح خطة العلاج المناسبة لمشاكل أسنانك.
إذا كان لديك أي من الحالات التالية، فقد تكون مرشحًا لتقويم الأسنان:

  • تراكب العضة، عندما تتداخل الأسنان العلوية رأسيًا مع الأسنان السفلية.
  • إذا كان الصف السفلي من الأسنان يقع أمام الأسنان العلوية والصف العلوي بعيد جدًا عن الأسنان.
  • العضة المتصالبة هي حالة غير طبيعية لا تتناسب فيها الأسنان العلوية بشكل صحيح مع الأسنان السفلية.
  • العضة المفتوحة هي عضة عادية مع وجود مسافة بين الخدين في الأمام أو الخلف أو الجانبين.
  • لا يتناسب الخط الأوسط للأسنان العلوية في نفس اتجاه الخط الأوسط للأسنان السفلية.
  • “الفجوة” هي المسافة بين الأسنان التي يمكن أن تنتج عن فقدان سن أو مجموعة من الأسنان.
  • يعد ازدحام الأسنان مشكلة حيث يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الأسنان (أكثر من المعتاد) على التوالي إلى نقص المساحة في القوس. هذه الحالة تسبب تداخل الأسنان.

أفضل أطباء الأسنان في جدة

  • مركز الأندلس لطب الأسنان: يعتبر من المراكز ذات المستوى العالي، بالإضافة إلى وجود أفضل أطباء زراعة الأسنان ويقدم العديد من العروض لعلاجات الأسنان. يمكنك حجز موعد هنا.
  • عيادة بريق اللولو الطبية: تمتلك أحدث التقنيات والأدوات في علاج الأسنان بالإضافة إلى أفضل أطباء الأسنان. لمزيد من التفاصيل هنا.
  • عيادات مجمع الأطباء الخمسة الطبي – هو مجمع طبي متكامل يحتوي على العديد من الأقسام. كما أنها توفر العديد من الصفقات فيما يتعلق بعلاجات الأسنان. يمكنك حجز موعد هنا.
  • عيادات بلانت لطب الأسنان: تقدم كافة أنواع الخدمات سواء الجمالية أو العلاجية. يمكنك التحقق من ساعات عمل المركز الطبي هنا.

فوائد تقويم الأسنان

أسعار تقويم الأسنان في جدة 2025

على الرغم من ارتفاع أسعار تقويم الأسنان في جدة إلا أن فوائد تقويم الأسنان كثيرة ومهمة، ومنها:

  • الحصول على ابتسامة جذابة، حيث بعد تركيب التقويم تكون الأسنان في خط الوسط المنتظم.
  • تصحيح الأسنان وجعلها منتظمة تماماً والقضاء على مشكلة تزاحم الأسنان أو إعوجاجها.
  • احصل على مسافة مناسبة بين الأسنان بحيث ينتقل الخيط بين الأسنان فقط.
  • يمكن أن تنمو أسنان الأطفال بعد تنظيمها بشكل جيد في الوقت المناسب. عدم وجود أي من الأسنان في وضع غير طبيعي.
  • من أهم خصائص تنظيم الأسنان بتقويم الأسنان هو عدم وجود تجاويف أو كسور أو شقوق في الزوايا.

مدة استخدام الأقواس

لعلاج البالغين من قبل أخصائي، يجب ارتداء التقويم لمدة ستة أشهر إلى سنة ونصف، اعتمادا على نصيحة الطبيب. التخطيط الجيد ضروري للعلاج الفعال وفي أقصر وقت ممكن للعلاج. ينقسم العلاج بأكمله إلى عدة مراحل:

  1. الاستشارة الأولية، تخطيط العلاج، مناقشة الخطة.
  2. علاج تقويمي فعال.
  3. ما يقرب من 5% إلى 10% من جميع علاجات البالغين تتطلب ما يلي: التدخل الجراحي من قبل جراح الفم والوجه والفكين. تحدث هذه عادةً في منتصف فترة علاج تقويم الأسنان النشط.
  4. تعديل تقويم الأسنان الدقيق.
  5. استقرار

الأسئلة المتداولة حول تقويم الأسنان

  • هل هناك ألم أثناء العلاج؟

يمكن أن تكون علاجات تقويم الأسنان غير مريحة في البداية، ولكنها نادراً ما تكون مؤلمة. تحتاج أسنانك ولثتك إلى التعود على التقويم أولًا، وعادة ما تحتاج إلى القيام بذلك مرة أخرى بعد تعديلها. خلال الأيام القليلة الأولى، يمكن للوجبات الخفيفة مثل الزبادي أو الحساء أن تجعل تناول الطعام أسهل.

  • ما الذي يجب عليك مراعاته عندما يتعلق الأمر بنظافة الفم وتقويم الأسنان؟

تعتبر العناية بالتقويم وتنظيف الأسنان أسهل بكثير مع الأقواس القابلة للإزالة مقارنة بالأقواس الثابتة. هنا تقوم بتنظيف أسنانك كالمعتاد وتنظيف التقويم أو التقويم باستخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان.

أما بالنسبة للتقويم الثابت، فيجب عليك قضاء المزيد من الوقت في روتين التنظيف المعتاد. نظف بانتظام باستخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان. ثم استخدم فرشاة بين الأسنان لتنظيف المساحات الموجودة أسفل الأقواس المعدنية وبين الأقواس. بالإضافة إلى استخدام غسول الفم للمساعدة.

  • هل هناك حد أقصى لسن العلاج بتقويم الأسنان؟

لا يوجد عمر محدد يمنع العلاج بتقويم الأسنان، ولكن طرق العلاج فقط هي التي تختلف بين الأطفال والشباب. ومع ذلك، فإن الاختلاف الأكثر أهمية في علاج تقويم الأسنان للبالغين مقارنة بالمرضى الأصغر سنًا يكمن في التحدي الذي يواجه أخصائي تقويم الأسنان، حيث أن عظام الفك لدى البالغين تكون بالفعل أكثر صلابة وتفاعلات الأنسجة محدودة مع تقدم العمر. وهذا قد يؤدي إلى وقت علاج أطول.

العناية بالأسنان مع تقويم الأسنان

تنظيف الأسنان بالتقويم يختلف عن التنظيف العادي بسبب وجود التقويم والأسلاك التقويمية.

كيفية تنظيف أسنانك أثناء التقويم:

  • تكون الأسنان واللثة أكثر حساسية أثناء علاج تقويم الأسنان الثابت، لذا يجب استخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  • لتنظيف الأقواس والأسلاك: اضغط على الفرشاة بلطف حتى تغوص شعيرات الفرشاة في الفراغ الموجود بين الأقواس والأسلاك، ثم حرك الفرشاة برفق لتنظيف كامل المساحة خلفها.
  • يوصي أطباء تقويم الأسنان باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد أثناء علاج تقويم الأسنان الثابت. يقوم هذا المعجون بتنظيف الفم من جميع البكتيريا والميكروبات، مما يقلل من خطر تسوس الأسنان وتسوس الأسنان.
  • أثناء علاج تقويم الأسنان الثابت، تكون اللثة أيضًا حساسة جدًا وتحتاج إلى التنظيف لأنها تتعرض للبكتيريا. لذلك يجب تنظيف اللثة بلطف باستخدام فرشاة أسنان خاصة، يقدمها للمريض طبيب تقويم الأسنان.
  • ومن التوصيات الأخرى التي يجب على المرضى اتباعها، استخدام فرشاة أسنان تسمى “interdental”، والتي تستخدم للتنظيف بين الأسنان وبين الأسنان والأسلاك.
  • يجب عليك تنظيف أسنانك ثلاث مرات في اليوم. حاول أيضًا تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل النوم.

وفي نهاية مقالتنا نذكركم أسعار تقويم الأسنان في جدة والحالات التي قد تحتاج للعلاج كما قلنا لكم أفضل الأطباء فيها. نتمنى لكم صحة جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *