التخطي إلى المحتوى
الأن بداية الاختبارات النهائية 2025 الفصل الثاني السعودية – … 2025

بدء الاختبارات النهائية 2025 الفصل الدراسي الثاني السعودية؛ أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن موعد بدء الاختبارات النهائية لعام 1445، الفصل الدراسي الثاني. وسيكون في بداية شهر رمضان المبارك. فيما تقرر إجراء الاختبارات النهائية لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما جاء في البيان الملكي.

وأوضح جلالته كل موعد لكل مرحلة. مما يعبر عن درجة اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز بسير العملية التعليمية. وخاصة في شهر رمضان؛ حتى يتمكنوا من مشاهدة شعائر الشهر الكريم وغيرها، وأداء العبادات بكل ارتياح.

شوف 360 الإخباري

بدء الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثاني المملكة العربية السعودية

لقد حرص جلالة الملك سلمان على أن يكون الطلاب في شهر رمضان منشغلين بالعبادة، ويكون همهم الوحيد خلال تلك الفترة هو الأداء الأكاديمي والانشغال بالامتحانات. وبعد أن كان من المقرر إجراء الاختبارات النهائية لعام 1445، الربع الثاني، بعد عيد الفطر، تقرر بدء الاختبارات النهائية لعام 2025، الفصل الدراسي الثاني، في السعودية، للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث أن ذلك مثل الثانوية المراحل مرة واحدة وإلى الأبد. كما هو مبين أدناه:

  • للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال: ومن المقرر أن تنتهي الاختبارات النهائية لعام 1445 عن بعد بنهاية الدوام يومي الخميس 10 رمضان 1444هـ و 22 إبريل 2023م.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية: وسيكون موعد انتهاء التقويم الجامعي لعام 1445 بعد تعديلاته هو يوم الخميس 17 رمضان 1444هـ. والذي يوافق 29 إبريل 2023م
  • فيما يتعلق بمؤسسات التعليم العالي: وتشمل الجامعات العامة والخاصة، أو غيرها من مؤسسات التدريب العامة للتدريب المهني أو الفني وغيرها. وتضمن البيان الملكي قرار إنهاء عقد التقويم الجامعي لعام 1445 بعد التاج، وذلك قبل بدء إجازة عيد الفطر. أي أن يومي 11 مايو 2023م و29 رمضان 1444م، الموافق يوم الثلاثاء، هو آخر موعد لإجراء امتحانات هذه المؤسسات.

الامتحانات النهائية 2025 الفصل الدراسي الثاني ونهايتها عد تنازلي

قليل من الوقت يفصلنا عن بدء الامتحانات النهائية 1445، الفصل الدراسي الثاني، المملكة العربية السعودية. ويؤدي ذلك إلى إعداد العد التنازلي للأيام المتبقية حتى الموعد المقرر للامتحان الأول للفصل الدراسي الثاني من عام 1445. كما جاء في الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان. وهذا بالنسبة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية أيضا. رغم أن القرارات الرسمية بشأن مواعيد بدء الامتحانات وانتهائها في مؤسسات التعليم الجامعي لا تزال معلقة.

كما تخضع الجامعات الخاصة ومؤسسات التدريب الفني والمهني للمراجعة. ولم يتم الالأنه والإعلان عنه بعد. لذلك سوف نستقر على بيان العد التنازلي للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية. يجب أن يتضمن هذا العدد متوسط ​​الأيام القليلة المتبقية حتى اليوم الأول للاختبار.

محدد بالأيام والساعات والدقائق، كما يوضح الوقت المتبقي حتى نهاية فترة الامتحان النهائي. لقد تم الاطلاع أعلاه على العد التنازلي لتاريخ التقويم الأكاديمي 1445 بعد أسابيع للفصل الدراسي الثاني.

وبناء على ما سبق، فقد تم عرض التفاصيل والمعلومات ذات الصلة بشكل واضح مواعيد بدء الاختبارات النهائية 2025 الفصل الدراسي الثاني. بالإضافة إلى تضمين العد التنازلي المتعلق بهذا الأمر؛ للمتابعة والاستعداد على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *