الخليج العربي

الأن بوابة النفاذ الوطني الموحد أبشر السعودية – … 2025

وفي عصرنا هذا تعتبر السرعة غاية ووسيلة في نفس الوقت، حيث تتنافس دول العالم مع بعضها البعض للوصول إلى أعلى مستويات التطور التقني. ما الذي جعل عالمنا الفسيح قرية صغيرة يمكنك التنقل بين أطرافها بنقرة بسيطة! برزت المملكة العربية السعودية بقوة في سباق التنمية والحضارة، وحققت ذلك من خلال إصرارها المتعمد على مشاريع تجمع بين الذكاء والتنظيم، مع الحفاظ على أصالتها العربية. تماشياً مع رؤية السعودية 2030، أنشأت وزارة الداخلية السعودية بوابة الدخول الوطنية الموحدة “أبشر السعودية” والتي كان لها عون كبير في تنفيذ الأنشطة الحكومية المختلفة وتخفيف أعباء المعاملات على المواطنين والمقيمين، مما يوفر عليهم الجهد. والوقت والمال

شوف 360 الإخباري

بوابة الوصول الوطنية الموحدة

تعد بوابة الدخول الوطنية الموحدة مشروعًا ضخمًا في إطار تحقيق رؤية السعودية 2030، حيث تسعى المملكة بجميع وزاراتها، وخاصة وزارة الداخلية، إلى تحقيق التنظيم الدقيق لجميع شؤونها.

كما يسعى إلى أتمتة المعاملات الرسمية المختلفة لتحقيق سرعة وسهولة الوصول إلى المعلومات والبيانات المختلفة. وتقدم البوابة خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين عبر الإنترنت وبشكل مجاني.

أطلق مركز المعلومات الوطني للمملكة العربية السعودية مبادرة ضخمة لتحقيق ما يسمى بالهوية الرقمية. وتتيح الهوية الرقمية لصاحبها استخدامها في جميع معاملاته عبر بوابات الوصول الإلكترونية بموثوقية وأمان تامين.

وأطلقت على هذه المبادرة اسم البوابة الوطنية للوصول الموحد، والتي تم إطلاقها لإنشاء صيغة إلكترونية تمثل الفرد. أتاحت له الوصول إلى الخدمات الإلكترونية بعيداً عن المشاكل المتعلقة بأمن المعلومات واختراق أجهزة الكمبيوتر، مما خلق بيئة آمنة تسهل تبادل المعلومات. بالإضافة إلى إمكانية الإدارة الفعالة لهذه الهويات الرقمية من قبل الجهات المختصة.

كيفية الحصول على الخدمات من البوابة

وللاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي تقدمها البوابة، عليك إنشاء حسابك الخاص في بضع خطوات بسيطة. تحتاج أولاً إلى زيارة رابط البوابة الرسمية ثم تعيين اسم المستخدم والرمز السري الخاص بك

استخدام نفس اسم المستخدم ورمز التحقق الخاص بمنصة أبشر. ويمكنك بعد ذلك اختيار الخدمة التي ترغب بالحصول عليها من قائمة خدمات البوابة والتي تشمل خدمات الأفراد والشركات.

أهداف مشروع البوابة

يهدف مشروع البوابة الوطنية للوصول الموحد إلى تحقيق ما يلي:

  • إنشاء نظام وطني تابع لمركز المعلومات الوطني للقطاعين العام والخاص للاستفادة منه من خلال هوية رقمية موثوقة.
  • إنشاء هوية إلكترونية مثبتة للأشخاص والمؤسسات.
  • ضمان التسجيل والتحقق الآمن لإنشاء نظام موثوق وفعال.
  • استخدام عوامل متعددة لتسجيل الدخول إلى النظام لتحقيق أفضل درجة من الثقة.

خدمة رموز التصديق على بطاقة الاتصال

وكان مستخدمو خدمة الاتصالات يعتمدون في السابق على بصمة المستخدم لإدارة بطاقات الاتصال الخاصة بهم، مثل إلغائها أو استبدالها. يتطلب ذلك الذهاب شخصيًا إلى مراكز الخدمة لتقديم البصمة ثم إجراء التغييرات على بطاقاتك.

أصبح بإمكان مستخدمي خدمة الاتصالات الاستفادة من البوابة الوطنية للوصول الموحد لإدارة بطاقات الاتصال الخاصة بهم بمنتهى السهولة والأمان من خلال خدمة رمز توثيق بطاقة الاتصال.

خطوات الحصول على رمز التحقق من بطاقة الهاتف

ويمكن لمن يرغب في الحصول على هذه الخدمة الدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للوصول الموحد وتسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي باستخدام اسم المستخدم ورمز التحقق الخاص بمنصة أبشر.

عند دخولك إلى حسابك الشخصي سيظهر لك الموقع قائمة تضم كافة خدماته، وهنا يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على “رمز توثيق بطاقة الهاتف”.
  • اختر مزود الخدمة (زين أو STC).
  • قم بتدوين رمز التوثيق الذي يظهر لك بعناية وعناية.
  • انقر فوق “إنهاء” ومن ثم يمكنك تسجيل الخروج من البوابة.
  • اتصل بمزود الخدمة الخاص بك وقم بتوفير رمز المصادقة.

تجدر الإشارة إلى أن رمز التوثيق الذي ستحصل عليه من خلال الخطوات المذكورة أعلاه هو رمز مؤقت وصالح لمدة أربع ساعات من تاريخ إصداره.

يتيح لك هذا الرمز استخدامه لمعاملة واحدة فقط، مثل الحصول على بطاقة SIM جديدة أو شرائح إضافية، وغيرها من العمليات. إذا كنت ترغب في إجراء عملية أخرى، فيجب عليك إصدار رمز مصادقة جديد من خلال نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

إن متابعة التقدم والتنمية تعتمد على تخطيط طويل الأمد، وتنفيذ دقيق يراعي كافة العوامل، بهدف تحقيق المنفعة العامة والرضا الشعبي، مما ينعكس إيجاباً على تقدم الوطن.

وتحافظ المملكة العربية السعودية على هذه الاستراتيجية لأنها تؤمن بهدفها المتجسد في رؤية السعودية 2030، التي تقترب منها يوماً بعد يوم، متجاهلة الإجراءات والعقبات المرتبطة بها.

Leave a Comment