التخطي إلى المحتوى
الأن تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا السعودية – … 2025

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطبيق توكلنا في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد. ويدير التطبيق عملية منح التصاريح عن بعد خلال فترة منع التجول، حيث يخصص أربع ساعات أسبوعياً لكل شخص للقيام بمهام الترميم الخاصة به في الوقت الذي يراه مناسباً لذلك. وللاستفادة من خدمات هذا التطبيق نقدم لك عزيزي القارئ طريقة التعرف على رقم الجوال الخاص بتطبيق توكلنا السعودي من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

شوف 360 الإخباري

الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا

ويقدم التطبيق العديد من الخدمات المرتبطة بشكل أساسي بفيروس كورونا، إلا أن قائمة خدماته توسعت مؤخراً لتشمل خدمات إلكترونية أخرى، مثل التسجيل في تطبيق مدرستي، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على هوية رقمية. ويمكننا تلخيص قائمة الخدمات الأساسية التي يقدمها التطبيق على النحو التالي:

  • طلب تصاريح الخروج داخل الحي للحصول على الطعام.
  • مراجعة تصاريح العمل إلكترونياً.
  • راجع المخالفات واسأل عن مخالفات الغير.
  • الحصول على تصريح طبي طارئ والاطلاع على آخر الأخبار الصحية والطبية.
  • – السماح بالتجول في الحي لمدة ساعة يوميا.

كما يجوز لنا الإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها والإبلاغ عنها إلى الجهات المعنية للمساعدة في الحصول على الخدمات الصحية المناسبة وبالتالي المساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا السعودية

للاستفادة من الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا، لا بد من التعرف على رقم الجوال الخاص بالتطبيق من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع منصة أبشر ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابنا عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  2. نضغط على أيقونة الخدمات، من علامة تبويب خدماتي، ثم نختار أيقونة الخدمات العامة.
  3. نختار تعريف رقم الهاتف المحمول لتطبيق ثقتنا، ثم نقوم بملء بياناتنا الشخصية مثل رقم الهوية ونوع التقويم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول الخاص بنا.
  4. قم بقبول الوعد، ثم انقر فوق “التالي”. تظهر رسالة تحتوي على اسمنا ورقم الهوية. نضغط التالي.
  5. تصل رسالة نصية إلى رقم هاتفنا المحمول الذي أدخلناه. تحتوي الرسالة على رمز سري. ندخله في المكان المخصص ثم نضغط على التالي.

بعد ذلك ستظهر رسالة تفيد بأن عملية تحديد رقم الجوال تمت بنجاح ويمكننا الآن التسجيل في تطبيق توكلنا.

تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا للمتابعين

ويمكن لمتابعي المملكة أو زوارها الذين ليس لديهم حساب على بوابة أبشر تحميل تطبيق توكلنا والاستفادة من خدماته، بشرط تحديد أرقام هواتفهم المحمولة على منصة أبشر بمساعدة أفراد أسرهم أو أصدقائهم الذين لديهم حساب. على المنصة. طريقة تحديد رقم الهاتف المحمول التابع تشبه إلى حد كبير طريقة تحديد رقم الهاتف المحمول لصاحب الحساب المباشر. بعد أن يقوم فرد العائلة أو الصديق بتسجيل الدخول إلى حسابه على منصة أبشر، اتبع الخطوات التالية:

  1. من علامة التبويب “خدماتي”، حدد أيقونة “الخدمات”، ثم “الخدمات العامة”.
  2. اختر تعريف رقم الجوال الخاص بتطبيق توكلنا ثم املأ البيانات المتعلقة بالشخص الذي حددت رقم جواله.
  3. قم بقبول الوعد، ثم انقر فوق “التالي” وستظهر رسالة تحتوي على اسم الشخص المحدد ورقم هويته. انقر فوق {التالي.
  4. تصل رسالة على الهاتف المحمول للشخص المحدد تحتوي على رمز سري. يقوم صاحب الحساب بإدخال الرمز في المساحة المخصصة ثم يقوم بالنقر فوق التالي.

وبذلك تكتمل عملية تحديد رقم جوال المتابع أو الزائر، حيث تصله رسالة على جواله تعلمه بأنه يمكنه الآن التسجيل في تطبيق توكلنا.

قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا

بعد تحديد رقم الجوال بنجاح عبر منصة أبشر، وتحميل تطبيق توكلنا من متجر تطبيقات الهاتف المحمول وتثبيته، يمكننا الآن إنشاء حساب داخل التطبيق باتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بتشغيل التطبيق، ثم نضغط على أيقونة التسجيل الجديد.
  2. نقوم بإدخال رقم التعريف الشخصي، أو رقم الإقامة، وتاريخ الميلاد الهجري للمواطنين وتاريخ الميلاد الميلادي للمقيمين.
  3. حدد خيار الإقرار بأنني قرأت شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية ووافقت عليها، ثم اضغط على التالي.
  4. نقوم بإدخال كلمة مرور مكونة من اثني عشر حرفًا على الأقل، بما في ذلك حرف كبير واحد وحرف صغير ورقم واحد على الأقل، ثم نضغط على التالي.
  5. تبدأ مرحلة تحديد موقع المنزل. نحدد الموقع الدقيق للسكن، ثم نضغط على التالي.
  6. نختار المعالين والأشخاص المكفولين الموجودين في نفس مكان الإقامة، ثم نضغط على “حفظ”.
  7. الآن نقوم بالإجابة على مجموعة من الأسئلة الصحية بنعم أو لا، حفاظاً على سلامتنا وسلامة الآخرين، ومن ثم الضغط على التالي.

لذلك نقوم بإنشاء حساب في تطبيق توكلنا، لتسجيل الدخول نقوم بفتح التطبيق ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول وإدخال رقم الهوية الوطنية (أو رقم الإقامة) وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول. ثم يقوم التطبيق بإرسال رمز التحقق إلى الهاتف المحمول، والذي نقوم بإدخاله في المكان المخصص له، ويفتح معنا التطبيق، ونستطيع بالفعل الاستفادة من خدماته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *