التخطي إلى المحتوى
الأن خطوات تسجيل فرد في بوابة وزارة النقل السعودي – … 2025

وهي وزارة تابعة للمملكة العربية السعودية. تأسست عام 1372 هـ للعمل في كافة قطاعات النقل من الطرق السريعة والعادية إلى الطرق الفرعية والسكك الحديدية والموانئ. وبعد فترة من الزمن أي في عام 1395هـ، 2003م، تم إنشاء وزارة مستقلة لكل إدارة، حيث أن هذه الوزارات تخدم هذه القطاعات، وقد أنشأت القطاعات والعناية بها، وانطلاقاً من رؤية 2030، وزارة خاصة بها موقع لمساعدة كافة المواطنين وتقليل المعاملات الورقية وتشجيع تقديم الطلبات الالكترونية الآلية عن طريق الكمبيوتر الكثير يسأل عن بوابة وزارة النقل وكيفية الدخول إليها وفي هذا المقال سنحاول تغطية كافة الجوانب .

شوف 360 الإخباري

تسجيل الشخص على بوابة وزارة النقل السعودية:

التسجيل في بوابة وزارة النقب يقدم العديد من الخدمات سواء كنت مواطن سعودي أو مواطن غير سعودي. قم أولاً بالدخول إلى الهيئة العامة للمواصلات للحصول على الرابط من هنا، ثم قم بملء الحقول المطلوبة في صفحة تسجيل الدخول. وهي اختيار شخص من المكان المخصص ويجب تحديد الهوية، إذا كنت سعوديًا أو أجنبيًا، سجل رقم الهوية إذا كنت سعوديًا ورقم الحدود إذا كنت أجنبيًا، سجل اسمك الكامل والمعلومات، ثم قم بتسجيل بيانات المالك وهي اسمك وجنسك ورقم الهوية، ثم البيانات والمعلومات المتعلقة بالبلاغ، قم بتسجيل بيانات المكلف من قبل المالك واضغط على حفظ، وإذا كان لديك تجاري التسجيل أو لديك مؤسسة فردية، يجب عليك التسجيل في البوابة كمنشأة وليس كفرد، ثم إدخال رقم الجوال المسجل لدى أبشر عند التسجيل في البوابة، ومن ثم نقوم بتأكيد رقم الهاتف من خلال الرمز المرسل، وبعد ذلك يمكنك إضافة كلمة مرور ومن ثم تظهر عبارة “تم تسجيل الدخول” لقد أكملت تسجيل الدخول من خلال حسابك الشخصي ويمكنك الاستفادة من جميع الوظائف والخدمات المتاحة.

اشتراك:

لتسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة النقل السعودية من خلال الرابط اضغط هنا، ثم يجب عليك إدخال بريدك الإلكتروني، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك، ومن ثم تسجيل الدخول. بعد ذلك ستصلك رسالة تحتوي على الرمز الخاص بك لتأكيد عملية تسجيل الدخول، ثم قم بإدخال الرمز. لقد قمت بتسجيل الدخول بنجاح إلى موقع وزارة النقل.

تسجيل الدخول كمؤسسة:

تتم عملية الدخول إلى موقع بوابة الوزارة في السعودية من هنا ثم الضغط على “اختيار رابط المستخدم الحديدي”، ثم الضغط على “اختيار منشأة وليس فرد”، ومن ثم إدخال رقم السجل التجاري للمنشأة المشار إليها . للمنشأة عند توقيع عقدك نوع ورقم هوية المالك ثم نوع هوية المالك. ثم الرقم القومي للمنشأة ونوع المنشأة والاسم الكامل للمالك. أدخل تفاصيل المنشأة التي تخصك. رقم الهوية وتاريخ انتهاء البطاقة واسم المالك الكامل باللغة العربية حصراً واسمه الكامل باللغة الإنجليزية. ثم قم بإدخال بيانات المالك: نوع المالك، رقم الهوية، الاسم الكامل، رقم الجوال. ، وعنوان بريدك الإلكتروني. ثم أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك والرمز ورقم الهاتف وصندوق البريد.

قم بتسجيل الدخول إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك:

من الطبيعي أن ينسى أي شخص كلمة المرور الخاصة بحسابه في أي موقع، لكن إذا كان هذا الموقع ضروريًا لسير الحياة اليومية، فهذا أمر صعب. إذا واجهت مثل هذه المشكلة عليك القيام بما يلي:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة النقل في المملكة العربية السعودية، اضغط على لقد نسيت كلمة المرور، وأدخل اسمك أي اسم المستخدم، ثم اضغط على إعادة تعيين كلمة المرور، وسترسل لك الوزارة رمزاً جديداً عبر رسالة نصية. ، حسب رقمك الذي أدخلته سابقاً، وهذا الرمز من خلاله قم بإعادة تعيين كلمة المرور وحاول حفظها في مكان ما في حالة نسيانها، ثم قم بالعودة إلى صفحة البوابة وقم بالتسجيل بكلمة المرور الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *