الخليج العربي

الأن رابط نظام نور الالكتروني الاستعلام عن النتائج – … 2025

يعد رابط نظام نور الإلكتروني لمعرفة النتائج أحد الروابط التي تم تداولها بشكل كبير بين أولياء الأمور في الفترة الماضية. ومن خلاله يعرفون نتائج امتحانات أبنائهم في كل من الفصلين الدراسيين. كما يساهم الرابط في توفير الوقت والجهد على مستخدميه، كما يخفف على المراكز التعليمية الاكتظاظ الناتج عن تمركز المواطنين.

في الآونة الأخيرة، تطورت عملية التدريس في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا. وهذا الأمر جعل الحكومة تجعل التعليم في المدارس عن بعد، أي عن طريق المواقع الإلكترونية. ولهذا السبب قمت بإنشاء نظام نور التعليمي وأضفت رابطًا لنظام نور الإلكتروني للتحقق من النتائج.

شوف 360 الإخباري

نظام نور للاستعلام عن النتائج إلكترونيا

وخلال العام الدراسي الحالي، يومي العاشر من رمضان والثاني والعشرين من إبريل، أصدرت الحكومة السعودية، ممثلة في وزارة التعليم، قرارا يقضي بإمكانية معرفة نتائج امتحانات الطلاب للفصل الدراسي الثاني. ويتم ذلك من خلال رابط مخصص لهذه الخدمة والوصول إليها من خلال حساب المعلم من خلال رقم التعريف الشخصي.

لقد أصبح نظام نور التعليمي يقدم العديد من الميزات والخدمات للمعلمين وأسر الطلاب. تماشياً مع رؤية حكومة المملكة العربية السعودية بشأن واقع النظام التعليمي عام 2030 والتطور الكبير الذي سيحدث.

الخطوات المتبعة للاستعلام في نظام نور

يمكن لولي الأمر معرفة نتائج طفله من خلال رابط نظام نور عند استخدام رقم التعريف الشخصي الخاص به. وتتم هذه العملية وفق تطبيق سلسلة من الخطوات اللاحقة كالتالي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور عبر الرابط المباشر.
  2. يقوم ولي الأمر بإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص به مع اسم المستخدم المخصص له، ثم يقوم بإدخال كلمة المرور.
  3. وضع الرمز المرسل لعملية التحقق في المكان المطلوب، ثم الضغط على عبارة (دخول).
  4. تحديد المرحلة الدراسية التي يدخلها الطالب، ثم اختيار كلمة (بحث).

في هذه الخطوة ينتقل المستخدم إلى الصفحة الإلكترونية للطالب، ومن ثم عليه الضغط على العبارة التي تتضمن (إشعار نتيجة الطالب). وأخيراً ستظهر الصفحة التي تتضمن جميع نتائج الطالب بالتفصيل

الرابط المخصص لاستشارات النتائج في نور

بعد أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج الامتحانات لجميع المؤهلات، تقوم بنشر الرابط المخصص للالأنها على صفحات الويب التعليمية الرسمية. ومن هذه المواقع نظام نور الذي يتيح لك معرفة النتيجة من خلال رابطه الإلكتروني، ويقوم المدرس بالدخول إلى الموقع بعد تسجيل الدخول ثم يقوم باختيار اسم الطالب الذي يريد معرفة نتيجته. أما رابط فحص النتائج مباشرة داخل نظام نور فيمكن للمستخدم الدخول عليه من هنا.

مميزات نظام نور التعليمي

يقدم موقع نور لمستخدميه العديد من المزايا وهي:

  • تسهيل تنفيذ الأمور الخدمية المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.
  • تواصل مع بعضها البعض كافة المؤسسات الحكومية العاملة في مجال التعليم لتسهيل الخدمات.
  • وتشمل خدماتها جميع الأشخاص سواء كانوا طلاب المدارس أو أسرهم، بالإضافة إلى مديري المدارس والمعلمين.
  • إمكانية معرفة نتائج امتحانات الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني.
  • ويمكن لأهالي الطلاب معرفة الوضع التعليمي لأبنائهم داخل المدرسة من خلال التواصل مع المعلمين.
  • يمنح المعلم ميزة إدخال المعلومات بسهولة ودون معاناة.
  • يمكن لأولياء أمور طلاب الصف الأول تسجيل أبنائهم في المدرسة من خلال موقع نور الإلكتروني.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تضمن الحديث عن رابط نظام الاستعلام الإلكتروني للنتائج الخاص بشركة نور. وذلك من خلال تقديم أهم المعلومات المذكورة عنه، حتى يستفيد منه القارئ ويتعرف على كيفية تطبيقه.

Leave a Comment