التخطي إلى المحتوى
الأن طريقة الحصول على تصريح التنقل بين المدن السعودية – … 2025

عندما اجتاحت أزمة كورونا البلاد، أصبح البحث عن تصريح التنقل بين المدن من أهم الأمور التي يبحث عنها المواطن السعودي. لقد كان الحفاظ على صحة وسلامة مواطني المملكة العربية السعودية دائمًا إحدى أولويات المملكة. ولذلك أصبح حظر التجول هو الدواء المر اللازم لمنع حدوث المحظور. ونتيجة لذلك، تم تنفيذ سياسات حظر التجول بين المدن.
وإذا احتاج المواطن السعودي، في بعض الحالات العاجلة، إلى التنقل بين المدن لقضايا أساسية أثناء فترة الحظر، فيجب عليه الحصول على تصريح بذلك حتى يتمتع بحرية التنقل.

شوف 360 الإخباري

المملكة تتعامل مع واقع منع التنقل

وبعد أن فرضت المملكة العربية السعودية حظر التجول، منعت المملكة المواطنين من الخروج من منازلهم خلال هذه الفترات. وحذر المخالفين والمخالفين لهذا القانون من عقوبات رادعة حفاظا على صحتهم وحياتهم من خطر العدوى بالفيروس المنتشر الذي قد يهدد حياتهم وحياة أحبائهم.
وبالتالي، يجب على الحكومة أن تأخذ في الاعتبار المواقف الضرورية التي يجب أن تتيح للمواطن مخرجاً إذا لزم الأمر. وعليه، فقد وفرت طريقة إلكترونية مريحة للحصول على تصريح للتنقل بين المدن السعودية أثناء الحظر.

أبشر للحصول على تصاريح التنقل أثناء الحظر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية تطبيقًا أن تعظ إلكترونيًا لتقديم خدمات متنوعة للمواطن السعودي. وتشمل هذه الخدمات الحصول على تصريح للتنقل بين المدن خلال فترات الحظر. تعرف أدناه على أي أمر يتعلق بهذا التصريح أو مدته. ويعتبر الحصول على التصاريح عبر تطبيق أبشر من أكثر عمليات البحث شيوعاً واستخداماً على الإنترنت للمواطنين السعوديين، لما له من فائدة في فتح الطريق أمام المواطن الذي يتطلع للخروج خلال أوقات منع التجول.
للدخول إلى موقع أبشر اضغط هنا.

خطوات الحصول على تصريح للتنقل بين المدن أثناء الحظر

  1. الدخول إلى رابط موقع السلامة العامة من هنا.
  2. ثم قم بتسجيل المعلومات والبيانات اللازمة مثل الاسم ورقم الهوية وغيرها من البيانات المتوفرة عبر الموقع
  3. ثم اكتب سبب طلب السفر والإذن بين المدن أثناء حظر التجول، المهم أن يكون سببا قويا لإقناع الجهات الأمنية.
  4. ثم الضغط على “إرسال الطلب”، حيث سيتم إرسال البيانات والطلب إلى الجهات الأمنية لمراجعتها.
  5. في انتظار الرد بالموافقة أو الرفض على الطلب.

إذا رفض عليك أن تتعهدي بعدم الخروج أو التحرك، أما إذا قبل فما عليك سوى انتظار رسالة على الهاتف بها الإذن وحفظها لاستخدامها في التنقل.

الفئات المستفيدة من الحركة أثناء منع التجول

في كل الظروف التي تمر بها أي دولة، هناك حالات استثنائية لا تنطبق عليها القواعد التي تنطبق على الآخرين. وذلك لأسباب تتعلق بوضعهم ومن هم. وفي أزمة كورونا لا تستطيع وزارة الداخلية السعودية تطبيق قوانين الحظر على العاملين في القطاعات الصحية لأنهم يعتبرون صمام الأمان في هذه الأزمة. ولهم دور لا يمكن إنكاره في علاج المرضى المصابين بالفيروس أو حتى المساعدة في الحد من انتشاره. ولذلك تستفيد المجموعات الطبية والصحية من الحركة أثناء حظر التجول. كما أن هناك فئات من موظفي الحكومة والقطاعين العام والخاص، خاصة مع دورهم في خدمة الجمهور العام. بالإضافة إلى أصحاب خدمات إرسال الطلبات إلى المنازل، ودورهم في الحد من خروج المواطنين وتوصيل طلباتهم وتوصيلها إلى المنازل.

شروط الخروج من المنزل والحصول على إذن أثناء منع التجول

لكي يغادر أي مواطن خلال فترة حظر التجول، يجب أن تكون أسباب المغادرة قوية وعاجلة. وأقوى الأسباب هي الأسباب الصحية، مثل ظهور أعراض المرض على الشخص وحاجته للعلاج الفوري أو الفحص الطبي. بالإضافة إلى الاحتياجات الأساسية مثل شراء المواد الغذائية لمن لا يستطيع شرائها في الأوقات العادية.
ولكن يجب توضيح أسباب ذلك في سبب التصريح. لذلك، من المهم الحصول على إذن بذلك حتى لا تقع تحت عقوبة القانون.

وفي الختام، بعد مناقشة أسباب رخصة القيادة وشروط الخروج وخطوات الحصول عليها، فإن أهم ما يجب أن نركز عليه هو حماية أنفسنا وأحبائنا من أي خطر قد نجلبه على أنفسنا وعليهم. وكما يقول المثل الوقاية خير من قنطار علاج. لذا ابقوا في منازلكم من أجل سلامتكم وسلامتنا. أتمنى أن تكونوا جميعا بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *