التخطي إلى المحتوى
الأن كيفية التسجيل في التداول في بنك الإنماء – … 2025

يعد مصرف الإنماء من أشهر البنوك في المملكة، كما أنه مشهور خارجها. ويقع مقرها الرئيسي في الرياض. تساعد البنك على الاستثمار من خلال محفظة إنماء لأغراض تداول الأسهم. تأسس البنك عام 2008 ويوجد حوالي 100 فرع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما يقدم العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها إلكترونيا ويتيح لك تداول الأسهم التي قمت بشرائها عبر أسواق الاستثمار. وعلى الرغم من التعامل بالأسهم إلا أن البنك يحافظ على كافة الشرائع والتوصيات الإسلامية، ويهتم الكثيرون بمعرفة تفاصيل وتكاليف البنك لسحب الأموال خارج المملكة العربية السعودية.
سنحاول في هذا المقال أن ندرج كافة أسئلتكم حول كيفية التسجيل للتداول في مصرف الإنماء ومختلف الأمور المتعلقة بالمصرف.

شوف 360 الإخباري

كيفية التسجيل للتداول في مصرف الإنماء

يمكنك التسجيل في مصرف الإنماء باتباع الخطوات التالية. جربها، اتبع جميع الخطوات بعناية وسجل بياناتك:

أولاً عليك الدخول إلى رابط التسجيل المباشر في موقع الإنماء بالضغط على هنا. ثانياً، ستظهر واجهة، يوجد في أسفلها زر “فتح حساب استثماري”. اضغط عليها للانتقال إلى الخطوة التالية. بعد ذلك يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، وإذا كنت زائرا جديدا للموقع ستظهر شروط الخدمة وشروط التسجيل. ثم اضغط على زر “أوافق على الشروط والأحكام”. بعد ذلك قم بتحديد ما إذا كنت عضواً في البنك أم لا من خلال اختيار أحد الخيارين نعم/لا، ثم اضغط على زر “قبول ومتابعة/فتح حساب مصرفي في الإنماء”.
بعد ذلك ستأتي إلى خانة المعلومات الشخصية التي يجب إضافتها بدقة وهي رقم الهوية الوطنية 8 ورقم هاتفك ورقم حسابك في مصرف الإنماء. سيقوم الموقع بعد ذلك بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي قدمته تحتوي على رمز التفعيل. كل ما عليك فعله هو وضعه في المربع المناسب للانتقال إلى الخطوة التالية. ثم قم بربط حساب محفظتك الاستثمارية بحسابك في مصرف الإنماء. انتظر حتى تظهر رسالة “تم التنشيط” حتى تكتمل عملية التسجيل. ويجب عليك أيضًا استيفاء شروط البنك، وهي أن يكون لديك بطاقة هوية أو بطاقة إقامة سارية المفعول، وأن يكون لديك حساب جاري لدى البنك وأن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا.

كيفية تحويل رصيد الحساب الجاري إلى رصيد المحفظة

للمشاركة في الاستثمار عبر مصرف الإنماء يجب عليك استخدام محفظة استثمارية، مع العلم أن الربح مضمون. لتحويل رصيدك إلى محفظتك، اتبع الخطوات التالية:
أولاً قم بالدخول إلى تطبيق بنك الإنماء تداول وبعد ذلك سنشرح كيفية العمل في التطبيق. ثم قم بتسجيل الدخول من خلال حسابك الخاص، ثم اضغط على خيار تحويل الأموال، ثم قم بإجراء التحويل، ومن ثم التحويل إلى المستفيد. بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالبيانات التي يجب تعبئتها، مع كتابة “شركة استثمار” لتحديد نوع الاستثمار. أدخل رقم المحفظة في أيقونة “إلى المستفيد” ورقم الحساب في مربع “من المستفيد” وحدد المبلغ الذي تريد تحويله إلى المحفظة، ثم اضغط على “موافق” لإكمال العملية.

تطبيق الإنماء التجاري

هذا هو التطبيق الذي أتاحه البنك للأشخاص الذين يرغبون في العمل من خلال البنك لتسهيل سفرهم. فهو يوفر لمستخدميه أسعار البورصة السعودية اليومية، ويسهل عملية البيع والشراء، ويوفر معلومات عن أسعار الأسهم الحية لتوفر للمستثمرين فرص ربح أكبر. لذلك، إذا كنت تريد تنزيله على منصة أندرويد، انقر هنا، وعلى منصة آيفون، انقر هنا.

مميزات مصرف الإنماء ومعلومات الاتصال

ويتميز البنك بالسرية التامة للاتصالات وسهولة الاستخدام ويستمر بالعمل على مدار اليوم. كل شيء آلي ويمكنك إجراء جميع معاملاتك عبر الإنترنت والتحقق من آخر خمس تحويلات في البنك. كما يوفر لك بطاقة الإنماء الائتمانية، والتي تتيح لك تغيير عنوانك البريدي والدفع ببطاقة الإنماء الائتمانية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك التقدم بطلب إصدار كعب شيك ودفع الفواتير وتقديم خدمات التمويل الشخصي وخدمات رسائل الجوال وتغيير كلمة المرور مع خدمة إنماء وأيضا السماح بتحويل الأموال داخل وخارج المملكة بالإضافة إلى الشكاوى . خدمة

التسجيل في مصرف الإنماء

للتسجيل عليك الاتصال من المملكة العربية السعودية على الرقم التالي 920028000. وإذا كنت خارج المملكة عليك الاتصال على الرقم +96692002800 ثم إدخال رقم حسابك الجاري، ثم إدخال رقم التعريف الشخصي إذا كنت سعودياً ورقم إقامتك إذا كنت أجنبيا، قم بإدخال رقم بطاقة الإنماء مدى الخاصة بك. ثم أدخل الرقم السري لبطاقة مدى وقم بتعيين كلمة المرور الخاصة بك. سيقوم البنك بعد ذلك بإرسال رمز التحقق عبر هاتفك لإكمال عملية التأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *