التخطي إلى المحتوى
الأن كيف أسجل في ممارس بلس – … 2025

كيف يمكنني التسجيل في ماماريس بلس؟ تسعى المملكة العربية السعودية إلى تسهيل حصول مواطنيها على كافة الخدمات سواء كانت طبية أو اجتماعية أو غيرها. عزيزي القارئ، إذا كنت من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية أو خارجها لا بد أنك سمعت عن منصة Mumaris Plus، وقد أثار فضولك للالأنها والاستمتاع بمزاياها المتاحة لجميع المواطنين داخل المملكة وخارجها. هذه المقالة هي مفتاح دخولك إلى عالم منصة Mumaris Plus. إذن ما هي منصة الممارس؟

فضلاً عن ذلك؟ كيف يمكنني التسجيل في ماريس بلس؟

Practitioner Plus هي منصة إلكترونية كاملة لجميع الخدمات التي تقدمها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وتهدف هذه المنصة إلى رفع مستوى وكفاءة العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتوحيد طريقة الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة. وبعد ذلك

إنشاء نظام الممارس بلس، جميع الطلبات التي سبق أن قدمها الممارس من خلال الهيئة. ويتم تقديمه الآن إلكترونيًا عبر منصة Mumaris Plus. وبذلك تم توحيد طريقة تقديم طلبات التصنيف والخدمات الأخرى داخلياً وخارجياً

المملكة العربية السعودية أو من خارجها. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت جميع المعاملات الصحية المتعلقة بالعاملين في القطاعات الصحية متاحة الآن على هذه المنصة.

إذا كنت عزيزي القارئ ليس لديك حساب في هذه المنصة وترغب في الاستفادة من خدمات المنصة. فيما يلي الخطوات التالية للتعرف على كيفية التسجيل في منصة Mumaris Plus:

شوف 360 الإخباري

خطوات إنشاء حساب جديد على منصة الممارس

  1. نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة Mumaris Plus من خلال الرابط التالي
  2. بعد الدخول إلى الرابط أعلاه ستظهر لنا صفحة تسجيل الدخول التي نستخدمها إذا كان لدينا حساب. وفي حالتنا سنقوم بتسجيل حساب جديد، قم بالضغط على عبارة “إنشاء حساب جديد” الموجودة أسفل الصفحة باللون الأزرق.
  3. بعد الضغط تظهر رسالة تؤكد أن الممارس ليس لديه حساب على هذه المنصة، ونقوم باختيار موافق.
  4. ننتقل إلى صفحة جديدة، ومثل أي موقع يطلب منك إدخال اسمك الأول والأخير والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم انقر فوق إنشاء حساب جديد.
  5. تظهر صفحة جديدة بها رسالة تفيد بأنه تم إنشاء الحساب بنجاح وتحتوي على رابط لإدخال البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب.
  6. نضغط على الرابط وندخل البريد الإلكتروني ونقوم بتفعيل الحساب ويعيدنا إلى صفحة تسجيل الدخول. نقوم بإدخال الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم نضغط على تسجيل الدخول، والتي تنقلنا إلى ملفنا الشخصي على منصة Mumaris Plus.

وبذلك تعلمت كيفية التسجيل في منصة Mumaris Plus وقمت بإنشاء حسابك الخاص. يمكنك الآن الحصول على تصنيفك المهني من الهيئة، كما يمكنك التسجيل المهني وإجراء الامتحانات الوطنية من خلال Mumaris Plus.

خدمات منصة مارس بلس

بمجرد حصولك على ملف تعريف شخصي على Mares Plus، يمكنك الوصول إليه وقتما تشاء. الآن يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة. وسوف نستعرض معًا ما هي الخدمات التي تقدمها المنصة:

  • التصنيف المهني من داخل وخارج المملكة العربية السعودية: هو تحديد الدرجة المهنية للممارس حسب مؤهلاته العلمية وخبراته، وتقييمها من خلال الهيئة. وهي إلزامية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، ويمكنك الحصول على نسخة إلكترونية منها.
  • التسجيل المهني في المملكة العربية السعودية: هو إعداد تسجيل المهني الصحي في قاعدة معلومات الهيئة مما يسهل المراقبة المهنية وهو إلزامي. ويمكنك أيضًا الحصول على نسخة إلكترونية منه.
  • إعادة التصنيف المهني هي تعديل المسمى المهني، في حالة الحصول على ألقاب جديدة، أو القيام بالخبرات الجديدة المطلوبة. إذا كان الممارس قد تم تصنيفه سابقاً، فيحق له إعادة التقدم لاختبار إعادة التصنيف مرة واحدة سنوياً.
  • إعادة التسجيل المهني
  • دراسة مؤهل جديد: يمكن للمتخصص اختيار المؤهل المناسب من القائمة المعتمدة من الهيئة. إذا لم تكن لديك الدرجة العلمية، عليك طلب خدمة الدراسة للحصول على درجة جديدة.
  • إصدار خطاب التدريب.
  • إصدار شهادة براءة اختراع مهنية.
  • خدمات الأهلية للاختبار الوطني.
  • الاعتراف بساعات التطوير المهني المستمر.
  • عرض ساعات وسجل التطوير المهني المستمر.

كيف يمكنك الاستفادة من خدمات المنصة؟

للاستفادة والاستمتاع بالخدمات الموجودة، عليك أولاً إنشاء حساب، ثم تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي واتباع الخطوات التالية:

  1. علينا أولاً أن نختار الخدمة التي نريد الاستفادة منها من قائمة الخدمات الموجودة على المنصة.
  2. يرجى دفع الرسوم الإدارية قبل تقديم الطلب.
  3. تتم معالجة الطلب وتدقيقه من قبل الهيئة.
  4. دفع رسوم الخدمة من قبل المتخصصين.
  5. انتهاء الخدمة بحصول المهني على التصنيف المناسب.

بعد التعرف على كيفية إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى الملف الشخصي على منصة الممارس بلس، عليك عزيزي الممارس توثيق كافة الشهادات الأكاديمية من شركة التوثيق الدولية المعتمدة من الهيئة Data Flow المتخصصة في تنفيذ هذه المهام. ، وعملية التوثيق هي عملية خاصة للممارسين الذين حصلوا على شهاداتهم من خارج المملكة. التوثيق إجراء ضروري وأساسي للمهن الصحية، لضمان عدم حدوث أي تشويه أو تزوير. بعد الحصول على التوثيق، يجب عليك أن ترفع على موقع المنصة التقرير الذي أرسلته لك شركة التوثيق، وبعد ذلك ستتمكن من ممارسة مهنتك الصحية والاستمتاع بالخدمات المقدمة.

شروط التسجيل المهني لدى الهيئة السعودية

بعد انتهاء المحترف من التصنيف المهني، عليه التقدم بطلب للحصول على خدمة التسجيل المهني. وحددت الهيئة السعودية شروط التسجيل المهني في برنامج الممارس بلس على النحو التالي:

  1. إرسال خطاب تغطية من الجهة المسؤولة.
  2. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة إقامة إذا لم يكن سعودي الجنسية.
  3. تقرير طبي إذا كان عمر مقدم الطلب يزيد عن خمسة وستين عاماً

بعد التسجيل المهني، سيتمكن المهني من أداء الاختبارات التي تقدمها الهيئة إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *