التخطي إلى المحتوى
الأن كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان سامبا وكيفية الحصول عليه؟ – … 2025

البنوك هي شركات مصرفية مالية تقوم بتخزين الأموال. كل من لديه أموال زائدة ويريد الاحتفاظ بالمبالغ المتبقية في مكان آمن يضع أمواله في البنك عن طريق فتح حساب بنكي. يمكن لأي شخص أن يسترد أمواله أو يسحب مبالغ معينة من حسابه متى أراد، ولكن بشروط معينة للحفاظ على الأمان ومنع السرقة. هناك أنواع عديدة من البنوك: بنوك مركزية، بنوك تجارية، بنوك استثمارية، بنوك صناعية، بنوك عقارية، بنوك زراعية أو بنوك إسلامية، وأخيرا بنوك الادخار، وبعد ذلك سنتحدث عن البنك الدولي الأكثر شهرة وازدهارا، وهي بنوك الادخار. وهو بنك سامبا.

شوف 360 الإخباري

مقدمة عن سامبا

هي شركة مالية تم افتتاحها عام 1980 بأمر ملكي لتشمل جميع فروع سيتي بنك الضخمة في المملكة العربية السعودية. وقدمت هذه الشركة العديد من الخدمات المصرفية لروادها في كافة المجالات، ومؤخراً في 11 أكتوبر من العام الماضي تم دمج سامبا ضمن البنك الوطني، حيث تم تحويل كافة المخصصات والأصول التابعة لسامبا إلى تابعة للبنك الوطني، وبذلك تم تحويل كافة المخصصات والأصول التابعة لسامبا إلى تابعة للبنك الوطني. وأصبحت الأموال المملوكة للبنك الوطني بعد الاندماج 44.78 مليون ريال سعودي، بعد أن كانت 30 مليون ريال سعودي، فتقدر الزيادة في الأموال بنحو 49.3 في المائة.

كيفية معرفة رقم حساب سامبا IBAN

يوفر بنك سامبا رقم IBAN خاصاً لكل مستخدم، وذلك لتسهيل التعامل مع المستخدم فيما يتعلق بالمعاملات المصرفية والمصرفية. وللحصول على هذا الرقم ومعرفته اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب على المستخدم الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك سامبا، ويمكن الحصول على هذا الموقع من خلال محرك البحث جوجل.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه البنكي.
  3. بعد تسجيل الدخول إلى حسابه، يقوم المستخدم بالضغط على الزر الذي يقول: (الحصول على IBAN).
  4. يقوم المستخدم بإدخال رقم حساب بطاقته.
  5. تصل رسالة تحتوي على رقم IBAN الخاص بالشركة على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.

شروط إنشاء حساب في سامبا

  1. يجب ألا يقل عمر صاحب الحساب عن 18 عامًا، أي يجب أن يكون بالغًا وناضجًا وعاقلاً.
  2. إذا كان عمر المستخدم بين 15 و17 سنة، فيجب عليه تقديم رقم التعريف الوطني الخاص به.
  3. إذا كان عمر المستخدم أقل من 15 عامًا، فيجب عليه إعطاء موظفي البنك بطاقة هوية والده مع شهادة ميلاده.
  4. في حالة وفاة والد الطفل (أقل من 15 سنة)، تنتقل الوصاية إلى أحد أقاربه ويجب على ولي أمره تقديم شهادة تثبت ولايته على الطفل.
  5. يتلقى ولي الأمر بيانًا يتضمن معلومات عن الراتب الشهري للطفل، وإذا كان لديه حساب بنكي في بنك آخر، فيجب عليه تقديم مستند يتضمن المعلومات المتعلقة بذلك الحساب.
  6. إذا كان المواطن عربياً سعودياً، فعليه إبراز بطاقة الهوية الشخصية الخاصة به سارية المفعول في بلده، أي المملكة العربية السعودية.
  7. بالنسبة لغير السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، يجب عليهم إرسال نسخة من طلب إقامتهم إلى البنك.
  8. إذا كان المستخدم من دول الخليج العربي، فيجب عليه تقديم المستندات التي تثبت هويته، بالإضافة إلى جواز سفر غير منتهي الصلاحية.
  9. يجب على غير السعوديين والمقيمين خارج المملكة العربية السعودية تقديم معلومات تفصيلية عن مكان إقامتهم في البلد الذي يتواجدون فيه، بالإضافة إلى عنوان بلدهم الأصلي، وما إذا كان منزل المستخدم ملكًا لهم، أو يعيشون فيه. اتفاقية الإيجار.
  10. كما يجب على المستخدم غير السعودي تقديم معلومات تفصيلية عن راتبه الشهري الذي يتقاضاه من وظيفته، بالإضافة إلى مستندات تفصيلية عن الحسابات التابعة للمستخدم في البنوك الأخرى إذا كان لديه حسابات في بنوك أخرى.

خدمات سامبا اون لاين

قدم بنك سامبا العديد من الخدمات التي ساهمت في نجاح العديد من المعاملات المصرفية والاستثمارية. وقد حصل على جائزة أفضل بنك، وذلك لنجاحه المستمر في هذا المجال والتسهيلات التي يقدمها لعملائه والتي تجعلهم يأخذونها في المرتبة الأولى. مكانه بين جميع البنوك السعودية. تتميز خدمات سامبا الإلكترونية بالسرعة وتوفير الوقت والجهد، وذلك من خلال تواصل المستخدمين مع البنك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، ويتم الرد مباشرة وفي أي وقت، كما يمكن للمستخدمين الاتصال بالبنك في أي وقت والاستفسار حول الرصيد. كما تسمح خدمات سامبا أون لاين للمستخدمين بسحب الأموال وتحويلها إلى أي مكان من خلال أجهزة الصراف الآلي. ويمكن للمستخدم أيضًا تجديد بطاقته عبر الإنترنت.

وهكذا نجد أن البنوك مهمة جداً في الوقت الحاضر، لأنها تلعب دوراً في الادخار وتحفيز الاقتصاد وتوفير المال والوقت والحد من عمليات الاحتيال والاحتيال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *