التخطي إلى المحتوى
الأن ما هي أفضل أنشطة الترفيه في برج بيليم في لشبونة البرتغال 2025

هل زرت برج بيليم في البرتغال؟ هل لشبونة على قائمة الجرافات الخاصة بك؟ لا تقلق، في هذا المقال سنقدم لك جولة ممتعة في برج بيليم في لشبونة.

إذا لم يسبق لك السفر إلى لشبونة، فلا تقلق، ففي هذا المقال سنأخذك في رحلة مثيرة

مدينة لشبونة

تصنف المدينة على أنها من أقدم المدن الأوروبية وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية وأشهرها برج بيليم.

برج بيليم في لشبونة، البرتغال

إذا كنت من محبي التاريخ والآثار القديمة والآثار بشكل عام أنصحك عزيزي المسافر بزيارة برج بيليم في مدينة لشبونة.

يعود تاريخ هذا البرج الذي يعد من أشهر المعالم الأثرية في العالم لدقة بنائه وأسلوبه المميز، إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد على يد الملك جون الثاني.

بناه الملك شوان الثاني في حوض نهر تاجة ليكون نقطة محورية للمدينة، ويتكون من أربعة طوابق رئيسية ويصل ارتفاعه إلى 30 مترًا.

ويطلق عليها أيضًا اسم توري “سان فيسنتي”، وتقع في منطقة سانتا ماريا دي بيليم، على بعد حوالي 2.5 كيلومتر من مدينة لشبونة، وهي مصنفة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وقد تهدم البرج في زلزال لشبونة الذي وقع عام 1755 د. C.، ثم قامت سلطات لشبونة بإعادة بنائه ولكن بشكل أصغر من ذي قبل.

هل أنت عزيزي القارئ متشوق لرؤية هذا المعلم التاريخي العريق، إذًا علينا أن نخبرك بأفضل الأنشطة الترفيهية في برج بيليم بمدينة لشبونة الجميلة عاصمة البرتغال.

أنشطة ترفيهية في برج بيليم في لشبونة البرتغال

القيام بجولة استكشافية في البرج

بمجرد أن تطأ قدمك أمام مبنى البرج، ستجد أقدامك تأخذك بمفردها لتتعرف على كل ما يتعلق بهذا المبنى التاريخي، ومن خلال جولتك ستكتشف الكثير عن حضارة الدولة البرتغالية في القرن السادس عشر . القرن العشرين، وكيف تم بناؤه وأسباب إنشائه في ذلك الوقت، وستشاهد أيضًا محلات الأسلحة في ذلك الوقت إلى غرف الملوك.

التقاط صور تذكارية فريدة من نوعها

أعدك عزيزي المسافر أن برج بيليم هو وجهتك المثالية لالتقاط الصور التذكارية الفريدة. حيث يمكنك التقاط أفضل الصور البانورامية لمدينة لشبونة، خاصة عند غروب الشمس، لكن عليك الصعود إلى الطوابق العليا.

ويجب أن تتخيل معي روعة الصور التي ستلتقطها في هذا البرج حيث المياه الزرقاء النقية لنهر ريو تيجو والمساحات الخضراء الواسعة التي تحتضن أهم وأعرق المباني القديمة لمدينة لشبونة العاصمة الجميلة من البرتغال.

رسوم الدخول إلى برج بيليم

سعر الدخول إلى البرج حوالي 12 يورو للشخص الواحد

ساعات زيارة برج بيليم

يمكنك زيارة البرج مع عائلتك أو أصدقائك يومياً من الساعة 09:00 إلى الساعة 14:00.

أفضل الأنشطة في بيليم، لشبونة، البرتغال

تأكد عزيزي المسافر من الاستمتاع بجمال الطبيعة في منطقة بيليم في لشبونة والتي تعد من أقدم وأهم ضواحي المدينة التاريخية حيث تحتوي على العديد من المعالم والقلاع والمعالم التاريخية بالإضافة إلى بيليم برج. وسنخبرك بأهم الأنشطة التي يجب عليك تجربتها عند زيارتك للمدينة.

أولاً: ركوب الدراجة الكهربائية

عزيزي القارئ إذا أتيحت لك الفرصة والسفر إلى منطقة بيليم في لشبونة أنصحك بتجربة ركوب الدراجة الكهربائية والقيام بجولة في منطقة بيليم.

تخيل معي عزيزي القارئ أنك تقود دراجتك الإلكترونية في منطقة بيليم المشهورة بطبيعتها الساحرة والمعروفة باحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية. دعني أخبرك:

نصب بادراو دوس ديسكوبريمينتوس التذكاري للاكتشافات

يعد النصب التذكاري للاكتشافات أحد أهم المراجع في المنطقة، يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 500 عام، ويقع على طول الضفة الشمالية لمصب نهر تاجة، في منطقة سانتا ماريا دي بيليم باللغة البرتغالية. مدينة لشبونة.

ويبلغ طوله حوالي 500 متر، ويقول المؤرخون وعلماء الآثار إن هذا المكان تم اختياره لبناء النصب بعناية فائقة. وكانت في العصور القديمة المركز الرئيسي الذي تنطلق منه السفن إلى الشرق والغرب للاستكشاف.

وبالطبع أنصحك عزيزي المسافر بالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية الساحرة مثل مياه نهر تاجة المتعامدة مع نصب الاستكشافات وخاصة عند غروب الشمس.

تبلغ رسوم الدخول إلى النصب التذكاري حوالي 8 يورو للبالغين و 3 يورو للأطفال.

قلعة سان خورخي

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية والبناء، فمن المؤكد أنك ستستمتع بزيارة قلعة سان خورخي، فهي تتمتع بتصميم عريق وفريد ​​من نوعه، فهي مليئة بالنقوش التي تزين جدرانها واللوحات القديمة، بالإضافة إلى النصب التذكارية التي متناثرة بداخله. حديقة منزل

تقع القلعة على قمة تل يطل على المركز التاريخي لمدينة لشبونة وعلى نهر تاجة، وهي عبارة عن ساحة رئيسية ضخمة محاطة بسور لحمايتها، وتتكون القلعة بأكملها من القلعة نفسها في بالإضافة إلى المباني الأخرى. مثل آثار القصر الملكي، كما تضم ​​ساحة مصاطب قديمة كبيرة.

ويعود تاريخ بناء القلعة إلى العصور الوسطى من التاريخ البرتغالي، وكانت المقر الرئيسي للسلطة لأكثر من 400 عام.

إذا كنت عزيزي الزائر من محبي المرتفعات فلا شك أنه يتعين عليك صعود عدد لا بأس به من السلالم للوصول إلى قمة القلعة التاريخية، وبالتأكيد ننصحك بالتقاط المزيد من الصور التذكارية لهذه القلعة الفريدة ومشاركتها مع الأصدقاء.

وفي نهاية جولتنا داخل القلعة لا بد أن نعلمكم سعر الدخول إلى القلعة وهو ما يقارب 8.50 يورو للبالغين و5 يورو للطلاب والدخول مجاني للأطفال دون سن 10 سنوات، و ساعات العمل: تبدأ الزيارات المتاحة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

ثانياً: تناول وجبة لذيذة

عزيزي المسافر، لا شك أنك جائع الآن بعد جولتك الطويلة في ضاحية بيليم في لشبونة بالدراجة الإلكترونية.

لذلك علينا أن نخبرك أن البرتغال تشتهر بجودة المأكولات البحرية وأسماك البحر الأبيض المتوسط، ولعل أشهر أطباقها هي المأكولات البحرية التي تتكون من أنواع مختلفة من الأسماك بالإضافة إلى الخضار، وطبق البكالهاو الشهير والذي يتم تحضيره من سمك القد.

أما بالنسبة للحلويات، دعني أخبرك أن حلوى “ناتا” هي من أشهر الحلويات في البرتغال، وهي مصنوعة من العجين والزبدة ومحشوة بالكاسترد، كما أنها تشتهر بـ “أروز كون لايت”.

ثالثا: إقامة مريحة في فنادق بيليم

عزيزي المسافر، أنت في هذه اللحظة تحتاج إلى الاسترخاء بعد يوم طويل مليئ بالإثارة والمغامرة، لذلك سنخبرك بأشهر فنادق منطقة بيليم في لشبونة.

فندق بودروم المريح

يقع الفندق على بعد 0.8 كم من المركز الثقافي بيليم، وتبلغ المسافة من دير جيرونيمو إلى الفندق حوالي 1.0 كم، ويبعد الفندق عن مطار همبرتو دلغادو 11.3 كم.

يحتل الفندق فئة 3 نجوم في البرتغال، ويعد من افضل فنادق لشبونة، يقع في قلب المدينة بالقرب من برج بيليم في لشبونة.

فندق قصر الحاكم

فندق Palacio de Governador هو فندق 5 نجوم ومن أفضل الفنادق في المدينة.

وفي نهاية جولتنا عزيزي المسافر نعلمك أننا على وشك الانطلاق إلى وجهة سياحية أخرى، في انتظار مشاركتك معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version