التخطي إلى المحتوى
الأن متطلبات إصدار بطاقة هوية وطنية سعودية جديدة – … 2025

متطلبات إصدار بطاقة الهوية الوطنية السعودية لإصدار البطاقة تتطلب عملية إصدار بطاقة الهوية الوطنية الحديثة مجموعة من الإجراءات والمستندات التي يجب أن تكون متاحة للمواطنين الجدد في المملكة العربية السعودية، وهو ما تحدده وزارة الداخلية الأحوال المدنية وقد حددت الوكالة وحصرتها بحيث يكون هناك مرجع لجميع المتطلبات.

شوف 360 الإخباري

متطلبات إصدار بطاقة الهوية الوطنية السعودية

أما عن شروط الحصول على بطاقة الأحوال المدنية للمعالين لأول مرة، فتتطلب مجموعة من الأوراق التي يجب الحصول عليها عندما يرغب الفرد في أداء هذه المهمة، وهناك العديد من الخطوات والأساليب التي يمكن من خلالها الحصول على وثيقة الهوية الوطنية يمكن استخدامه في المملكة العربية السعودية.

كشفت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عن مجموعة اشتراطات إصدار بطاقة الهوية الوطنية السعودية للحصول على هوية وطنية للشخص المُعال. وفيما يلي نعرض هذه المتطلبات:

  • ورقة الملف الشخصي، وهي وثيقة من المدرسة تشير إلى أنك طالب، أو صورة عن الدرجة الأكاديمية التي تحملها حاليًا.
  • أصل وصورة شهادة الميلاد، على أن تكون بيانات مقدم الطلب ووالديه مطابقة للبيانات المقيدة في سجل العائلة.
  • تعبئة نموذج الطلب إلكترونياً أو على الورق بقلم أزرق، وبكتابة واضحة مع تجنب الخدش أو المسح.
  • إرفاق صورة شخصية بالزي السعودي على أن يكون ملون وحديث (حديث) مقاس 4*6 وعلى أن يكون وجهاً لوجه أي في وضعية الوجه للأعلى دون ارتداء نظارات. أو إجراء تحسينات أو تأثيرات عليه بأي شكل من الأشكال.
  • مرافقة مقدم الطلب مع الوصي القانوني أو الوالد أو العم أو الأخ. للالأنه والتحقق منه، بالإضافة إلى الحصول على نسخة من DNI؛ طالما أن DNI يبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل.
  • السجل العائلي الأصلي وصورة منه، وإذا لم يكن الأم من ضمنهم؛ ونظراً لظروف الطلاق، يجب تقديم نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك لسجل الأسرة.

الهوية الوطنية الجديدة 2025

الهوية الوطنية الجديدة هي وثيقة رسمية، يعني بموجبها تجاوز حاملها السن القانوني في المملكة العربية السعودية، ولذلك من المهم أن يحرص كل من بلغ السن القانونية على الحصول على مثل هذه الهوية التي تعكس هذا .

يتحمل كل ولي أمر المسؤولية الكاملة عن عملية الحصول على هوية أطفاله. لكي لا يتم تغريمهم لاحقًا؛ نتيجة التأخر في هذا الإجراء، بالإضافة إلى تعرضهم لخطر المسؤولية القانونية.

شروط الحصول على بطاقة الأحوال للطفل

ومن خلال وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، يسهل على أي مواطن في المملكة العربية السعودية الحصول على بطاقة الهوية الوطنية لأي من أبنائه عند بلوغه سن الخامسة عشرة سواء كان ذكراً أو أنثى. المواطنين في المملكة.

ولذلك يجب على ولي الأمر تقديم طلب يعبر عن الرغبة في الحصول على البطاقة إلكترونياً، أي من خلال صفحة الويب المقابلة، وهو ما يحدث عند تسجيل الدخول إلى منصة أبشر.

غرامة عدم الالتزام بشروط الحصول على بطاقة احوال المرأة المتزوجة

النساء المتزوجات اللاتي يتأخرن في الحصول على الهوية بعد الموعد المحدد، وهو ما يحدث عند بلوغهن الثامنة عشرة دون الحصول على الهوية. وفي هذه الحالة تفرض وزارة الداخلية السعودية عليهم غرامة قدرها 100 ريال سعودي.

رابط إصدار الهوية الوطنية الجديدة للمرأة

متى أرادت المرأة السعودية إصدار بطاقة هوية، يمكنها الدخول إلى الرابط الإلكتروني لوزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية واستكمال المتطلبات.

ولذلك يمكن لأي مواطن أو مواطنة يرغب في الحصول على بطاقة هوية وطنية جديدة أو إصدارها أن يدخل بسرعة إلى منصة أبشر واستكمال متطلبات إصدار بطاقة هوية وطنية سعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *