التخطي إلى المحتوى
الأن متى يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودية – … 2025

تزايدت في الآونة الأخيرة الاستفسارات عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي حول موعد فتح التسجيل لحساب المواطن السعودي. وقد قدمت الحكومة السعودية برنامج المساهمة المالية الاجتماعية هذا لدعم الأسر والأسر ذات الدخل المحدود. وذلك بعد استيفاء كل أسرة للشروط المطلوبة لبرنامج حسابات المواطنين.

لكن خلال الفترة الأخيرة توقفت الموافقة على طلبات الالتحاق بالبرنامج بشكل مفاجئ، كالعادة. ما جعل المواطنين يظنون أن هناك مشكلة في البرنامج، والحقيقة أن الحكومة أوقفت برنامج حساب المواطن مؤقتا دون تحديد موعد لإعادة إطلاقه.

شوف 360 الإخباري

آخر موعد للتسجيل في حساب المواطن

أطلقت الحكومة السعودية برنامج حسابات المواطنين في ديسمبر/كانون الأول 2017. ثم قبلت طلبات التسجيل الجديدة للعائلات المحتاجة للدعم المالي. واستمر التقديم حتى مارس 2025، حيث عملت الجهات المسؤولة عن البرنامج على مراجعة الطلبات المقدمة خلال هذه الفترة والتأكد من استيفائها للشروط المطلوبة.

لقد أثير سؤال متى سيتم قبول الطلبات مرة أخرى بسبب التوقف المفاجئ للبرنامج. مما اضطر إدارة حسابات المواطنين للرد على هذه الاستفسارات عبر حساب البرنامج على تويتر. وحتى الآن لا يوجد موعد مؤكد لعودته إلى العمل وبدء تلقي طلبات التسجيل الجديد.

لا تزال عمليات التسجيل متوقفة بسبب الضوابط المتعلقة ببرنامج دعم حساب المواطن. إلا أن الوزارة المعنية تعمل جاهدة على مراجعة قاعدة البيانات وتحديد من يستحق الدعم المالي أكثر من غيره. كما أكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لإعادة تشغيل البرنامج مباشرة عند تحديد موعد جديد لاستقبال طلبات التسجيل. وبذلك أعطى الجواب على السؤال: متى سيتم فتح التسجيل لحساب المواطن السعودي؟

شروط التسجيل في حساب المواطن

عند استئناف التسجيل ضمن برنامج حساب المواطن، يجب على الأسرة المتقدمة للتسجيل والحصول على الدعم المالي أن تستوفي عدة شروط. هذه الشروط هي كما يلي:

  • يجب أن يكون المسجل حاصلاً على الجنسية السعودية، إلا أن زوجته معفاة من هذا الشرط.
  • أن يكون المواطن مقيماً إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية. لا يجوز للسعودي المقيم خارج المملكة الحصول على الدعم.
  • من الضروري أن لا يكون المواطن المتقدم من ضمن المشمولين بأي برنامج دعم حكومي آخر.
  • لن يتم قبول طلب مقدم الطلب إذا كان مقيما في مسكن أو في أحد مراكز الاستقبال التابعة للإدارة، ولا إذا كان سجينا.
  • يجب على مقدم الطلب إدخال المعلومات المطلوبة بدقة ودون أخطاء، وبالتالي التأكد من صحة ما ورد في المستندات الرسمية المطلوبة.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

عندما يتم الإعلان عن بدء التسجيل مرة أخرى للحصول على الدعم المالي من برنامج حسابات المواطنين، هناك عدة خطوات لإتمام عملية التسجيل. أيّ:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حسابات المواطنين، ثم اضغط على (تسجيل جديد).
  2. إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة مثل رقم التعريف الشخصي لمقدم الطلب ورقم الجوال الشخصي وتاريخ الميلاد حسب التقويم الهجري، ثم تأكيد التسجيل برمز التحقق المرسل إلى الهاتف المحمول والضغط على خيار (تسجيل).
  3. قم بتسجيل الدخول مرة أخرى عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي وكلمة المرور ثم الضغط على خيار (تسجيل الدخول).
  4. الضغط على خيار (تطبيق الغلاف) من قائمة الصفحة الرئيسية.
  5. إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة من مقدم الطلب وهي:
  • معلومات عامة مثل الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب والحالة الصحية والمستوى التعليمي وأيضا قدرة مقدم الطلب على العمل.
  • العنوان التفصيلي مثل المنطقة السكنية والمنطقة السكنية والحي والشارع ورقم المبنى ورقم صندوق البريد.
  • الدخل، مثل نوع عمل المستفيد ونوع الدخل والمصدر والدخل الشهري والسنوي.
  • تفاصيل العقارات المملوكة لمقدم الطلب مثل المنطقة السكنية والمدينة والمنطقة.
  • معلومات الحساب البنكي الشخصية، مثل رقم الحساب البنكي لمقدم الطلب وتأكيد رقم الحساب البنكي.
  1. وأخيراً الضغط على خيار (قراءة البيانات المطلوبة) واستيفاء الشروط المحددة ثم الضغط على (تقديم الطلب).

ما هو برنامج حسابات المواطنين؟

هو أحد برامج الدعم الإلكتروني للمواطنين السعوديين، والذي أصدرته الحكومة السعودية كمبادرة لتقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية. وفي الواقع، يقوم البرنامج بتعويض الأسر التي تضررت نتيجة الإجراءات الاقتصادية التي فرضتها الحكومة السعودية على المواطنين. ويتعلق الأمر بتنفيذ مشاريع وطنية كبرى، بالإضافة إلى تركيز برنامج حسابات المواطنين على دعم الأسر الأكثر احتياجاً وتحقيق العدالة الاجتماعية بين مواطني المملكة.

وبذلك نكون قد تطرقنا إلى أهم المعلومات المتوفرة حول موعد فتح التسجيل لحساب المواطن السعودي. ولا ننسى التأكيد على أننا سنكون من أوائل من يعلن عن موعد استئناف التسجيل في برنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *