التخطي إلى المحتوى
الأن منجم منصورة لتعدين وصناعة الذهب في المملكة العربية السعودية – … 2025

منجم المنصورة . أكبر مناجم الذهب في المملكة. وهو أحد الروافد الاقتصادية المهمة. ويقدم للمستثمرين أهم الفرص الاستثمارية المستقبلية على الإطلاق. هناك العديد من الحقائق والأسرار حول هذا المنجم في المملكة العربية السعودية. يقع منجم المنصورة في المملكة العربية السعودية شمال شرق منطقة جدة على بعد حوالي أربعمائة وستين كيلومترا. يتكون المنجم من خزانين متجاورين بطبقات عليا مملوءة بأكسيد الذهب. بينما يوجد تحته معادن الكبريتيد التي تحتوي على الذهب.

وبحسب تقرير مجلس احتياطي الذهب العالمي لعام 2025، والذي عرض نتيجة رصد احتياطيات الذهب في الدول الأربعين الأكثر إنتاجاً للذهب في العالم، فقد تفوقت المملكة العربية السعودية على العالم العربي في حجم احتياطيات الذهب. كما حصل على المركز الثامن عشر على مستوى العالم. بإنتاج تقريبي قدره ثلاثمائة وثلاثة وعشرون طناً من الذهب. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد. وبناء على هذا التقرير عزيزي المراقب ستفاجأ بالعديد من التطورات الجديدة في هذا المجال. إذا كنت مهتمًا بمعرفة أسرار وقصص احتياطيات الذهب وتطوراتها في المملكة العربية السعودية، وأكبر مشاريع صناعة الذهب هناك. تابعوا معنا المقال التالي فهو يحتوي على كل ما هو جديد.

شوف 360 الإخباري

ميناء المنصورة أكبر مشروع استثماري لعام 2025

في البداية سنحكي لكم قصة مشروع منجم المنصورة الاستثماري، والذي يمكن أن يكون في عام 2025 مصدر عمل للكثيرين في المملكة العربية السعودية. أعمال البناء والتجهيز بعد تعدين الذهب كل ما ستجده في منجم المنصورة عام 2025.

وبحسب تصريحات أمين الغامدي الرئيس التنفيذي لشركة معادن للذهب التابعة لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، فإن حجم الاستثمار في منجمي المنصورة ومسرة في السعودية سيتجاوز القيمة بقيمة 3.3 مليار ريال سعودي.

بالإضافة إلى ذلك، أضاف أن مبلغ الاستثمار، بما في ذلك العملية، يمكن أن يكون أعلى بكثير من هذه القيمة. ويعتمد ذلك على العمر الإنتاجي المتوقع وحجم العمل في المنجمين وتكاليف الاستخراج فيهما. كل هذا ضمن الموعد المتوقع للانتهاء من أعمال البناء في المنجمين وهو مايو 2025. وتضع شركة معادن الآن كل آمالها وجهودها على إنجاح المشروع الاستثماري لمنجمي المنصورة ومسرة. كما تتوقع الشركة أن يصل الإنتاج من المشروع إلى مائتين وستين ألف أوقية من الذهب. ويمثل هذا أربعين بالمائة من إجمالي إنتاج الشركة من الذهب اليوم. على الرغم من أن الشركة تتوقع أن يمثل الإنتاج من المشروع خمسة وعشرين بالمائة من إجمالي إنتاجها المستهدف من الذهب في المستقبل القريب. ولذلك سارعت معادن إلى توقيع أكبر عقودها مع شركات عالمية كبيرة متخصصة في هذا المجال. ويهدف العقد الذي أبرمته الشركة مع المجموعة العالمية أوتوتك ولارسن وتوبرو إلى إنشاء مصنع بمنجمي المنصورة والمسرة لإنتاج الذهب.

الوصف التجاري للشركة (معادن)

إذا كنت مقاولا أو مهتما بمجال البناء يجب عليك متابعة سير أعمال إنشاء وتشغيل منجم المنصورة. ويعد المنجم أكبر مشروع لاستخراج الذهب حتى الآن. وندعو جميع المهتمين بإنتاج الذهب وصناعة التعدين للمتابعة لمعرفة كيف ستبدو ملامح هذا المنجم في المستقبل القريب. ودعهم يواصلون قصتهم العظيمة.

وبعد إعلان شركة معادن عن توقيع عقد تشغيل منجمي المنصورة ومسرة في السعودية، فإنها ستبدأ عمليات الحفر وإزالة الصخور غير المستقرة من السقف العلوي، وكذلك الجدران الجانبية للمنجم. بالإضافة إلى عمليات التحميل والنقل والتفريغ والكسارات واستخراج المياه السطحية. بالإضافة إلى ذلك، التحليل الكيميائي للرواسب المعدنية. كل ذلك بهدف تحقيق عمليات إنتاج ذهب آمنة في المستقبل وخالية من أي مشاكل قد تحدث.

المنصورة في القريب العاجل

ويعد مشروع منجم المنصورة أحدث وأكبر مشروع بين ستة مناجم سعودية قيد التشغيل والاستثمار. تبشر أعمال البناء الحالية بنجاح عمليات الإنتاج المستقبلية. وسيشكل منجم المنصورة أكبر استثمار في الثروة المعدنية للمملكة ويسير بخطى ثابتة على الطريق المؤدي إلى رؤية المملكة 2030 في مجال التعدين. ومن المتوقع أن يصل مشروع التعدين ومصنع الذهب التابع له في منجمي المنصورة والمسرة إلى طاقتهما الإنتاجية القصوى في عام 2025. وسيشكل الإنتاج ربع إنتاج الذهب في المملكة العربية السعودية. تحقيق مليون أوقية من الذهب المستدام سنويًا. وبذلك تكون المملكة العربية السعودية قد حققت أحد أهم أهدافها الاستراتيجية وفق رؤيتها 2025.

وهكذا عرف منا أسرار وحقائق منجم المنصورة السعودي. منجم الذهب الأكبر والأكثر إنتاجية في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *