التخطي إلى المحتوى
الأن مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في نظام نور للعام الدراسي 1444هـ 2025

مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال في نظام نور للعام الدراسي 1444هـ وبالتفصيل سنتحدث عنها في هذا المقال. يعتبر نظام نور من الأنظمة المهمة في المملكة العربية السعودية، وهو تابع لوزارة التعليم في المملكة. تم إطلاقه كخطوة لتطوير التعليم في المملكة العربية السعودية. ويتم ذلك من خلال تسهيل التواصل بين الطلاب ومعلميهم وأولياء أمورهم والمؤسسات التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية. مما يبرز أهميته للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية. فلنتعرف إذن على مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور وكذلك مواعيد تسجيل طلاب رياض الأطفال في نظام نور للعام الدراسي 1444هـ.

شوف 360 الإخباري

مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1444هـ

مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور كما حددتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. مواعيد تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي في نظام نور التعليمي وفي كافة المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو تحفيظ القرآن الكريم هي كما يلي:

مواعيد التسجيل لطلاب السنة الأولى ابتدائي بنظام نور

تسجيل طلاب الصف الأول في المدارس الحكومية

بدأت مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية السعودية في 7 شوال 1444هـ. والذي يصادف بدوره يوم 8 مايو. بينما يتم قبول الأطفال من خمس سنوات وتسعة أشهر إلى إحدى عشرة سنة وثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً: نظام التسجيل نور الوافدين الجدد من خلال حساب الوالي 1445-2025.

تسجيل خريجي مدارس الأطفال الخاصة والعامة في السنة الأولى من التعليم الابتدائي

وقد بدأ تسجيل خريجات ​​رياض الأطفال الخاصة والحكومية في السنة الأولى ابتدائي في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1444هـ. والذي يقع في السنة التقويمية في السادس والعشرين من يونيو 2025. بالإضافة إلى ذلك، تنتهي المدة عند ملء الشواغر. أو على أبعد تقدير في السابع عشر من ربيع الأول 1444هـ، الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2023م، حيث يتم قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات ونصف وست سنوات.

تسجيل خريجي رياض الأطفال الدوليين والطلاب من خارج الدولة في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية

كما هو الحال في كل عام، سيبدأ تسجيل خريجي رياض الأطفال الدوليين والطلاب من الدول الأخرى في السنة الأولى ابتدائي في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من الثالث والعشرين من محرم 1444هـ. أي الحادي والثلاثين من أغسطس 2025. ويستمر أيضًا حتى ملء الشواغر. أو حتى السابع عشر من ربيع الأول، أي الثالث عشر من شهر أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضاً: كيفية تحديث كلمة المرور على منصة مدرستي.

مواعيد التحاق الطلاب برياض الأطفال نظام نور 1444هـ

أما بالنسبة لمواعيد التسجيل لطلاب مدارس الأطفال بنظام نور فهي التي يجب أن نتحدث عنها بعد أن تحدثنا عن مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول. وبدأت في الثامن والعشرين من رمضان 1445، والذي يوافق بدوره التاسع والعشرين من أبريل الماضي 2025. كما يستمر التسجيل طوال العام الدراسي. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وست سنوات التسجيل. على الرغم من أن عملية التسجيل في نظام نور بسيطة وخالية من المتاعب، خاصة عندما يكون لدى المعلم حساب بالفعل في نظام نور.

مواعيد التسجيل لطلاب رياض الأطفال نظام نور

أهمية تسجيل الطلاب في نظام نور 1444هـ

تنبع أهمية مواعيد تسجيل الطلاب وتسجيلهم في نظام نور التعليمي من كونه يقدم أكبر عدد من الخدمات المتاحة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين في وقت واحد. وبالتالي فإن أهم الخدمات التي تقدمها منظومة نور التعليمية هي:

  • يتم تسجيل درجات الطلاب مباشرة من قبل المعلم. أي دون الحاجة لاستخدام مدخل البيانات.
  • تسهيل عملية معرفة العلامات على الوالدين. يحدث هذا فورًا بعد الموافقة عليه من خلال المنصة.
  • تسهيل عملية تسجيل الأولاد والبنات في المدارس والحضانات من المنزل.
  • تظهر نتائج وبيانات جميع الطلاب في حساب المعلم في نظام نور التعليمي.
  • إنشاء حساب مدرس في نظام نور التعليمي يتم بسهولة من خلال الاعتماد على أحد خيارين: رقم الهوية الوطنية أو منصة أبشر.

وهنا نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي ناقشناه مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال في نظام نور للعام 1444هـ. ونأمل أن تستفيد من هذه المعلومات المقدمة في الفقرات السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *