التخطي إلى المحتوى
الأن نظام خدمة الأفراد الجديد السعودية – … 2025

النظام السعودي الجديد للخدمات الشخصية وقد تم تعديله نتيجة لاستجابة الحكومة السعودية لبعض المطالب الشعبية التي طالما طالبت بتعديله ليناسب العصر الحالي، ويغطي الأعباء والمسؤوليات المتزايدة للأفراد التي ظهرت في عصرنا أكثر من ذي قبل.

شوف 360 الإخباري

النظام السعودي الجديد للخدمات الشخصية

جاءت التعديلات التي شهدها النظام السعودي الجديد للخدمات الفردية لتحقق الكثير من الأمور التي أغفلها المشرع. صدر هذا النظام في م/9 بتاريخ 24/03/1397هـ. وضمت الجندي والجندي الأول والرقيب ونائب الرقيب والرقيب الأول والرقيب الأول.

مع العلم أن هذا النظام ينطبق على العاملين في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة والمخابرات العامة. كما ينظم كافة الأحكام المتعلقة بإدراج أكثر من جهة عسكرية، ويضع أسس التعيين والاختيار.

بالإضافة إلى تنظيم الرواتب التي يستحقها جميع الرتب والمكافآت وقوانين التعويضات والمكافآت وإنهاء الخدمة ونقل ومعاملة وطرد وإعارة وإعارة وإعارة الأشخاص الطبيعيين.

ويذهب الأمر إلى حد تضمين أحكام الراتب بالإضافة إلى الإجازات السنوية والرسمية وكيفية العودة إلى العمل والواجبات المفروضة على الأفراد والمحظورات أثناء الخدمة. ويمكنكم التعرف على آخر التعديلات التي تمت خلال شهر ربيع الأول 1444هـ من هنا.

ماذا يقال في الفقرة (ج) من المادة 26 لخدمة الأشخاص الطبيعيين؟

واقترحت الأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية تطبيق التعديلات الواردة في المادة 26 من النظام، معتبرا مجلس الوزراء هذا الموضوع.

ولذلك فقد تم العمل على تعديل تلك الفقرة. وتنظم بعض الأحكام الخاصة بتعويض العسكريين في حالة تعرضهم لخسائر معنوية أو مادية أثناء أداء الخدمة. وأشار نص التعديل الوارد في تلك المادة إلى حصول الفرد على تعويض. عندما تتعرض لخسارة مادية أو جسدية أثناء قيامك بعملك أو التزامك بمهمة رسمية.

يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم الطلب خلال 3 أشهر من تاريخ وقوع الضرر. وبالتأكيد مع وجود المستندات التي تثبت الأمر أمام الوزير من خلال الرجوع للحصول على التعويض. وإلا فإنك ستفقد حقك في المطالبة بحقوقك، إلا إذا كان هناك عذر مشروع يراه الوزير المختص.

تعديل المادة (153) من نظام خدمة الضباط في المملكة العربية السعودية

كما أن هناك تعديلاً للمادة 153 من قانون خدمة الضباط، والتي تتناول التعويضات الممنوحة للضباط العسكريين. وتنص هذه المادة على أنه يتم دفع التعويض عند حدوث ضرر مادي للموظف بسبب أداء عمله أو أداء مهمة رسمية، وذلك خلال ثلاثة أشهر من الوقت المحدد لحدوث الأمر، وله أن يطلب المطالبة بالتعويض. حقوقه أثناء تقديم المستندات التي تثبت الضرر أمام الوزير بالإحالة، وبعد المدة المحددة ينتهي حقه في التعويض، ما لم يكن هناك عذر قانوني يحول دون ذلك، ويحدد ذلك المستشار.

ومن هنا نتعرف على نظام خدمة الأفراد السعودي الجديد وما أدخل عليه من تعديلات مختلفة تخدم الأفراد والضباط في مختلف الوظائف العسكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *