الصحة و الجمال

الأن ديوفان Diovan لعلاج أمراض القلب 2025

يستخدم ديوفان كدواء لعلاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. تحتوي أقراص ديوفان على المادة الفعالة فالارتين التي تعمل على تنظيم ضغط الدم وتنظيم اضطرابات القلب وعلاج قصور القلب. ولذلك يستخدم ديوفان لعلاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

شوف 360 الإخباري

يستخدم ديوفان 80 ملغ و 160 ملغ لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني (ارتفاع ضغط الدم) واحتشاء عضلة القلب واحتشاء عضلة القلب. يتكون الديوفين من فالسارتان، وهي مجموعة من الأدوية التي تمنع مستقبل الأنجيوتنسين II أو مضيق الشرايين، حيث تربط الأنجيوتنسين II بالمستقبلات، مما يمنعها من الانقباض، مما يؤدي إلى زيادة الضغط.

الاستخدام الثاني للديوفان هو في حالة احتشاء عضلة القلب (فشل القلب)، حيث يعمل عمل الشرايين والأوردة الواسعة على تقليل العبء على القلب وتحسين أدائه. والاستخدام الثالث أيضًا هو احتشاء عضلة القلب أو الأزمة القلبية نظرًا لتأثيره الواسع على الشرايين وتحسين وظائف القلب.

مؤشرات لاستخدام ديوفان

يستخدم الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط ​​لدى المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج الأحادي.

  • إذا نسي المريض تناول الجرعة المحددة، فيجب تناولها في أسرع وقت ممكن، بشرط ألا تكون قريبة من الجرعة التالية.
  • في حالة فشل القلب، يوصى بالبدء بجرعات أصغر 40 ملغ مرتين يوميًا وزيادة الجرعة تدريجيًا في كل حالة.

الشكل الصيدلاني لأقراص ديوفان

ديوكسين 80 ملجم ديوكسين 160 ملجم، ديوكسين 320 ملجم، كودوفان 80 / 12.5 ملجم كودوفان 160 / 12.5 ملجم كودوفان 160 / 25 ملجم.

الآثار الجانبية للعلاج بالديوفان

  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل انخفاض ضغط الدم والدوخة والصداع والسعال وآلام البطن مع الغثيان. من أخطر مضاعفات مرض الديوفين هو الفشل الكلوي الذي يحدث عند المرضى الذين يعانون من ضيق في الشريان الكلوي يتجلى في انخفاض كمية البول وتورم القدمين، لذلك يجب على المريض الحذر من هذه الأعراض واستشارة الطبيب إذا كانت يحدث .
  • وتشمل بعض المضاعفات النادرة أيضًا خلع العضلات والبول الداكن وأعراض الفشل الكلوي الحاد.
  • في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، يجب الانتباه إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم ويجب تجنب استخدام مركبات البوتاسيوم.

اقرأ أكثر نورفاسك: مؤشرات للاستخدام والآثار الجانبية

موانع استخدام ديوفان

  • لا يجوز استعمال الدواء لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية مفرطة لأحد مكونات الدواء أو لأي من مكونات الدواء الأخرى.
  • لا ينصح باستخدام الدواء خلال فترة الحمل، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لأنه قد تحدث بعض التشوهات الخلقية لدى الجنين.
  • لا يجوز استعمال الدواء خلال فترة الرضاعة، لأن الدواء ينتقل إلى حليب الثدي مما يشكل خطرا على حياة الطفل. لذلك، قبل تناول الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة، يجب استشارة الطبيب.
  • يتم إصدار تحذيرات ضد استخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد أو الكلى، تلف المرارة، ركود صفراوي، فرط كالسيوم الدم أو نقص الكالسيوم.
  • لا ينصح باستخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من الوذمة الوعائية أو الروماتيزم أو تضيق الأوعية الدموية السابق. لذلك، أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي السابق أو الحالي.

عرض المزيد أقراص كوديوفان لعلاج ارتفاع ضغط الدم

سعر دواء ديوفان في مصر

ويتوفر ديوفان في الأسواق السعودية بتركيز 80 ملجم بسعر 75.90 ريال سعودي للمجموعة الكاملة، كما يتوفر بتركيز 160 ملجم بسعر 98.55 ريال للعلبة.

موقع المحتوى غير مسؤول عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب.

نحن في انتظار أسئلتكم حول استخدام الأدوية وسنكون سعداء بالرد على تعليقاتكم تحت الموضوع.

Leave a Comment