اخبار

الأن ماذا قال بايدن عن اتصاله بالسيسي بشأن غزة؟

دبي، الإمارات . المتحدة (سي إن إن) — وقال الرئيس الأمريكي جو بايدنوتحدث الجمعة هاتفيا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي حول الوضع في غزة.

وقال بايدن عبر منصة إكس (تويتر سابقا): “تحدثت مع الرئيس المصري السيسي حول جهودنا المستمرة لتأمين إطلاق سراح الرهائن ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة”.

وأضاف: “أقدر التزامه بمواصلة تدفق مساعدات الأمم المتحدة من مصر عبر معبر كيرم شالوم/كيرم شالوم الحدودي”..

وأصدر البيت الأبيض بيانا بشأن الاتصال الهاتفي بين بايدن والسيسي، قال فيه إن بايدن “رحب بالتزام الرئيس السيسي بمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة من مصر عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي بشكل مؤقت لتمكين التوزيع”. في غزة”، مضيفًا أن “هذا سيساعد في إنقاذ الأرواح”.

وشدد الرئيسان على “ضرورة تكثيف الجهود الدولية لضمان نجاح المفاوضات وتحقيق اختراق لإنهاء المأساة الإنسانية الطويلة التي يواجهها الشعب الفلسطيني”، بحسب بيان للبيت الأبيض.

من جانبها، قالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس المصري بحث مع نظيره الأمريكي “التطورات الراهنة في قطاع غزة، واتفقا على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والوقود للأمم المتحدة عند معبر كرم أبو سالم الحدودي”. مؤقتا لحين وضع آلية قانونية لإعادة فتح معبر رفح إلى غزة من الجانب الفلسطيني.

وبحسب البيان المصري، أعرب بايدن عن “تقديره العميق لجهود الوساطة المصرية المستمرة والدؤوبة الرامية إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار والهدنة”.

(علامات للترجمة)الشرق الأوسط(ر)الصراع الفلسطيني الإسرائيلي(ر)أمريكا(ر)إسرائيل(ر)مصر(ر)الحكومة الأمريكية(ر)الحكومة المصرية(ر)المساعدات الإنسانية(ر)جو بايدن(ر)عبد الفتاح إل -السيسي(ر)قطاع غزة

Leave a Comment