التعليم

الأن موضوع تعبير عن داعش – محتوى العيلة 2025

أصبح الإرهاب في السنوات الأخيرة خطرا كبيرا يهدد العالم أجمع، حيث انتشرت التنظيمات الإرهابية بشكل كبير، خاصة في بلادنا العربية، التي تعاني من خطر العنف الفكري والجسدي من هذه التنظيمات، والعبث بأمن الأفراد وتشكل خطرا كبيرا. تهديد استقرار واستقرار المجتمع حيث تتبع التنظيمات الإرهابية معتقدات ووجهات نظر متطرفة تهدف إلى بث الخوف والرعب بين الناس في نفوس وقلوب الأطفال والنساء والفتيات والشباب والرجال بهدف إجبارهم على اتباع أيديولوجية معينة. .

ولعل من أبرز وأخطر التنظيمات الإرهابية في الوطن العربي هو تنظيم داعش الإرهابي الذي يتواجد بشكل كبير في دولتي سوريا والعراق ويرتكب أبشع وأشنع الجرائم. وتتلقى هذه المنظمة دعماً مالياً من المنظمات الدولية التي تسعى إلى تحقيق هذا الهدف المتمثل في نشر الفوضى والتشتت في منطقة الشرق الأوسط.

تعبير عن داعش

يعتبر داعش اختصارًا للأحرف الأولى من كلمة الدولة الإسلامية في بلاد العراق وسوريا، وتمنح صفة الدولة للتنظيم في المناطق التي يسيطر عليها. تأسس تنظيم “داعش” الإرهابي في نيسان/أبريل 2013، وكان هذا التنظيم موجوداً بالفعل في إطار ما يسمى بـ’دولة العراق الإسلامية‘، التي أسسها أبو بكر البغدادي في تشرين الأول/أكتوبر 2006.

يعتبر تنظيم داعش الإرهابي منذ تأسيسه من أكبر التنظيمات الإرهابية التي ترتكب القتل والدمار والخراب في كل من سوريا والعراق. كما توجد فروع أخرى للتنظيم في جنوب اليمن وليبيا وسيناء والصومال ونيجيريا وباكستان.

أنظر أيضا: تعبير كامل عن بر الوالدين يعلمك القيم الحميدة

المدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش

وفي سياق الحديث عن تعبير داعشي، يعتبر داعش من أخطر التنظيمات. وهو تنظيم مسلح بالدبابات والصواريخ والسيارات المصفحة والسيارات الدفع الرباعي والأسلحة المختلفة ضد الجيش العراقي والشرطة العراقية والجيش العربي السوري.

وفي وقت قصير، تمكن تنظيم داعش من السيطرة على مناطق واسعة في سوريا والعراق. وينتشر على نطاق واسع في شمال سوريا، بدءاً من الحدود العراقية السورية، مروراً بدير الزور والرقة، التي يسيطر عليها الآن بشكل كامل. الطريق المؤدي إلى جرابلس ومنبج والباب وإعزاز شمال حلب. ويسيطر التنظيم أيضًا على شمال إدلب بالقرب من الحدود التركية.

أهداف داعش

ويتبنى تنظيم داعش الإرهابي الفكر السلفي الجهادي “التكفيري”، ويزعم عناصره أنه يهدف إلى استعادة ما يسميه “الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة”. وبالفعل، وباستخدام العراق وسوريا كمسرح لجرائمه، بدأ التنظيم بتطبيق الشريعة الإسلامية من خلال الفصل بين الجنسين في الدراسات وفرض النقاب والحجاب في الأماكن العامة.

كما يحظر التنظيم جميع أنواع الموسيقى والأغاني ويعتمد على المحاكم الشرعية لتسوية النزاعات. كما يفرض التنظيم صيام شهر رمضان قسرا.

أنظر أيضا: مقال عن وسائل الإعلام الحديثة والقديمة مع العناصر

جرائم داعش

واستكمالاً لحديثنا حول مظهر من مظاهر داعش، تمكن تنظيم داعش الإرهابي من تنفيذ عدد كبير من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، ومن أبرز هذه الجرائم.

  • مذبحة المسيحيين المصريين في ليبيا، حيث اختطف التنظيم الإرهابي عمالاً مصريين أواخر ديسمبر 2014، وبث فيديو لمذبحتهم في 15 فبراير 2015.
  • قام بقتل 21 كردياً عراقياً من قوات البيشمركة ووضعهم في أقفاص تمهيداً لحرقهم.
  • عملية مسجد أم القرى في بغداد والتي أسفرت عن اغتيال النائب العراقي خالد الفهداوي.
  • وفي العراق، انطلق عدد كبير من التفجيرات الانتحارية والعمليات الانتقامية المسلحة، “مثل عملية البنك المركزي ووزارة العدل واقتحام سجني أبو غريب والحوت” رداً على مقتل أسامة بن محملة. وأسفرت هذه الهجمات عن استشهاد المئات من ضباط الجيش والشرطة والمدنيين العراقيين.

Leave a Comment